أهم الاخبار

التنفيذية ترحب بقرار مجلس حقوق الإنسان إرسال لجنة دولية لتقصي الحقائق وتطالب بمحاسبة مجرمي الحرب الإسرائيليين

رام الله – سراج – رحبت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية بقرار مجلس حقوق الإنسان الذي يدين العدوان الإسرائيلي ويطالب بإرسال لجنة دولية بشكل عاجل للتحقيق في الجرائم الإسرائيلية، وإصدار التوصيات حول آليات المساءلة لضمان عدم إفلات المجرمين من العقاب، بما فيها تحديد أدوات لحماية المدنيين الفلسطينيين.

وطالبت اللجنة التنفيذية بتنفيذ بنود هذا القرار والعمل على الإسراع في وقف المجازر وجرائم حرب الإبادة الجماعية التي يشنها الاحتلال على أبناء شعبنا في غزة الباسلة وأرجاء فلسطين المحتلة، وحماية الشعب الفلسطيني من آلة البطش الإسرائيلية.

وتشكر اللجنة الدول الأطراف السامية المتعاقدة على اتفاقية جنيف التي وافقت على عقد اجتماع استثنائي وطارئ حول الوضع في فلسطين، كما تشكر الدول الأعضاء في مجلس حقوق الإنسان التي صوتت لصالح القرار، الذي يطالب بوقف فوري للاعتداءات العسكرية الإسرائيلية، ورفع الحصار غير القانوني فوراً عن قطاع غزة المحتل.

كما تشكر اللجنة التنفيذية المملكة العربية السعودية الشقيقة على الدعم الذي قدمته إلى مجلس حقوق الإنسان كي تباشر لجنة التحقيق أعمالها.

وتدعو اللجنة التنفيذية كل دول العالم إلى تكثيف وتوسيع حملات الدعم والإسناد للشعب الفلسطيني الذي يواجه آلة القتل والإرهاب والدمار الإسرائيلية ويتعرض لحرب إبادة جماعية، وتطالب بتطوير العمل باتجاه تقديم مجرمي الحرب الإسرائيليين إلى المحاكمة ومحاسبتهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى