أخبار

الخطوط الجوية الجزائرية تعلن تحطم طائرة الرحلة “AH5017”

الجزائر – سراج – أعلنت شركة الخطوط الجوية الجزائرية عن تحطم طائرة الرحلة “AH5017” التي كانت تقل على متنها ركابا من فرنسا، إسبانيا، الجزائر، لبنان.

وكانت شركة الخطوط الجوية الجزائرية قد أعلنت في وقت سابق عن فقدان الاتصال مع طائرتها التي أقلعت من عاصمة بوركينا فاسو واغادوغو.

وقالت الخطوط الجوية الجزائرية إن الاتصال فقد بعد 50 دقيقة من إقلاع الطائرة من مطار واغادوغو يوم الخميس 24 يوليو/تموز. وكانت رحلة “AH5017” قد أقلعت في الساعة 00 و45 دقيقة حسب التوقيت المحلي، وكان من المقرر أن تصل الى الجزائر العاصمة في الساعة الخامسة و40 دقيقة.
ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن مصدر في الشركة الجزائرية أن ” الطائرة لم تكن بعيدة عن الحدود الجزائرية، عندما طلب منها تغيير وجهتها مخافة الاصطدام بطائرة قادمة من الجزائر ومتجهة نحو العاصمة المالية باماكو”.
من جهة أخرى قال ممثلو شركة “سويفتاير” الإسبانية، التي استأجرت الخطوط الجوية الجزائرية الطائرة منها، إن هناك 116 شخصا على متنها، هم 110 ركاب وأفراد الطاقم الـ 6 الذين يحملون الجنسية الإسبانية .

وأفادت الوكالة في وقت لاحق أن الطائرة المنكوبة كان على متنها  51 فرنسيا، و26 بوركينابيا، و20 لبنانيا و7 جزائريين.
وأعلنت الشركة الجزائرية خطة الطوارئ فور فقدان الاتصال مع الطائرة.
تجدر الإشارة الى أن طائرات الخطوط الجوية الجزائرية تنفذ 4 رحلات إلى واغادوغو كل أسبوع، وهناك رحلة إياب واحدة كل يوم خميس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى