أخبارالخليل

الخليل: انطلاق حملة الفحص الشتوي للمركبات

الخليل 02/11/2020 – أطلقت وزارة النقل والمواصلات بالشراكة مع المديرية العامة للشرطة، ومحافظة الخليل، وعدد من المؤسسات المعنية، اليوم الاثنين، حملة الفحص الشتوي للمركبات.

وقال نائب مدير فرع المرور بمحافظة الخليل المقدم نبيل حجازي لـ”وفا”: إن الشرطة بدأت بالتعاون مع جميع جهات الاختصاص الفحص الشتوي، لتحفيز المواطنين على صيانة مركباتهم للحفاظ على سلامتهم، وتخفيف حوادث السير التي تزداد في فصل الشتاء، منوها إلى أن الحملة هي نوع من الرقابة والتدقيق على المركبات، ولحث السائقين على الالتزام بقوانين السير.

بدوره، بين الرئيس التنفيذي للمجلس الأعلى للمرور بوزارة النقل والمواصلات محمد حمدان لـ”وفا”، أن هذا اليوم التوعوي يهدف للتأكيد على أهمية المواطن وحياته بالنسبة لنا وللشرطة، وأهمية تعاون المواطن فيما يتعلق بسلامته على الطريق في فصل الشتاء وأن يقوم بفحص مركبته بشكل دوري لضمان سلامته وسلامة من هم على الطريق.

من جهته، اعتبر نائب رئيس بلدية الخليل يوسف الجعبري لـ”وفا”، الفحص الشتوي اجراء احترازي هدفه الحفاظ على سلامة المواطن وليس مجرد إجراءات عقابية، مشددا على ضرورة التزام المواطنين بهذا الفحص وتفقد مركباتهم بهدف التأكد من السلامة العامة للحفاظ على حياتهم.

وشدد على ضرورة الاخذ بكافة وسائل الحيطة والحذر أثناء قيادة مركباتهم، لا سيما اثناء فصل الشتاء الذي يتميز بعدم استقرار الحالة الجوية كتشكل الضباب والصقيع والغيوم.

وقال مدير مديرية النقل والمواصلات نجم القصراوي لــ”وفا”، إن الحملة خلال فصل الشتاء مهمة جدا حتى نضمن المحافظة على ارواح مواطنينا، وانطلقت من محافظة رام الله والبيرة وستكون منتشرة في جميع المحافظات”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى