رياضه

الدوري الإسباني: أتلتيكو يتحدى إلتشي للحفاظ على الصدارة

مدريد 01/05/2021 – يحل فريق أتلتيكو مدريد، ضيفاً ثقيلاً على نظيره إلتشي، اليوم السبت، على ملعب مانويل مارتينيز فاليرو، ضمن منافسات الجولة 34 من عمر مسابقة الدوري الإسباني.

يدخل أتلتيكو مواجهة اليوم وهو يتربع على صدارة جدول ترتيب الدوري، برصيد 73 نقطة، جمعها من الفوز في 22 مباراة، و7 تعادلات، فيما تلقى 4 هزائم فقط، وسجل لاعبوه 60 هدفاً، واستقبلت شباكهم 22 هدفاً، فيما يأتي إلتشي في المركز الـ18، برصيد 30 نقطة من 33 مباراة، خاضها في المسابقة حتى الآن.

ويتفوق أتلتيكو بقيادة مدربه الأرجنتيني دييغو سيميوني في ترتيب “الليغا”، بفارق نقطتين عن جاره ريال مدريد صاحب المركز الثانى برصيد 71 نقطة، بينما يحتل برشلونة المركز الثالث خلف الفريق “الملكي”، الذى يتفوق بفارق المواجهات المباشرة فقط.

ولا يملك “الروخيبلانكوس” أي بدائل سوى تحقيق الفوز، وحصد الثلاث نقاط من مواجهة اليوم، من أجل تعزيز صدارته للدوري الإسباني، والاقتراب خطوة أكبر من التتويج بلقب المسابقة، خاصة في ظل المنافسة المشتعلة مع الفريقين “الملكي” والكاتالوني”.

ويبحث أتلتيكو عن استغلال الهدية التي منحها له فريق غرناطة، الذي حرم برشلونة من الصدارة، بالفوز عليه 2-1، في المباراة التي جمعت الفريقين علي ملعب “كامب نو”، في ختام مواجهات الجولة 33 من مسابقة الدوري الإسباني.

ويطمح “الأتلتي” لاستعادة نغمة الانتصارات من جديد في “الليغا”، بعدما سقط في فخ الهزيمة أمام مضيفه فريق بلباو 1-2، في اللقاء المثير الذي جمع الفريقين على ملعب “سان ماميس”، ضمن منافسات الجولة 32.

من جانبه، أكد المدير الفني لفريق أتلتيكو مدريد، الأرجنتيني دييغو سيميوني، أن على فريقه بذل جهد أكبر من أجل الفوز بلقب “الليغا”، مشيراً إلى أن الفريق الأصلب ذهنياً، هو الذي سيفوز باللقب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى