أهم الاخبار

الرئيس يزور تركيا الأسبوع المقبل لبحث العدوان على غزة

رام الله – سراج – جرى اتصال هاتفي بين رئيس دولة فلسطين محمود عباس ورئيس الوزراء التركي رجب طيب أوردوغان أمس، حيث تناول الحديث الهاتفي تطور الأوضاع في قطاع غزة.

أكد الرئيس عباس على ضرورة الإسراع في وقف إطلاق النار وحماية شعبنا، ووقف العدوان المتصاعد على قطاع غزة. 

وابدى رئيس الوزراء التركي تعاطفه وتأييده للمواقف الفلسطيني، وشجبه للعدوان الإسرائيلي على فلسطين، وخاصة على قطاع غزة، حيث بدأ رئيس الوزراء التركي إتصالاته الدولية من أجل وقف العدوان على غزة. 

من جانبه أكد سفير دولة فلسطين في تركيا نبأ زيارة الرئيس عباس إلى تركيا يوم الجمعة المقبل الموافق 18 تموز/ يوليو، حيث من المتوقع أن يلتقي رئيس الوزراء التركي وعدد من المسؤولين الأتراك.

من جهة ثانية، أكدت رئاسة الوزراء التركية إستعدادها لتقديم مساعدات طبية وغذائية تركية عاجلة لقطاع غزة المحاصر، وتقوم في هذه الفترة سفارة دولة فلسطين مع الجهات الرسمية التركية بالتنسيق وبحث سبل إيصال هذه المساعدات العاجلة إلى قطاع غزة.

وفي إطار متابعة التطورات الخطيرة في قطاع غزة، ومحاولة إلقاء الضوء وحشد جميع القوى السياسية والمجتمعية التركية للتنديد والوقوف أمام جرائم إسرائيل بحق مواطني فلسطين، تقوم سفارة دولة بالتنسيق مع عدد من الجمعيات التركية، ومنظمات غير حكومية ومؤسسات مجتمع مدني تركية وأحزاب، ومن المتوقع أن تنطلق عدد من الفعاليات والتظاهرات المنددة بالحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، وضد الجرائم الإسرائيلية المرتكبة، حيث ستنطلق مسيرة كبيرة في مدينة إسطنبول اليوم من أمام مسجد الفاتح، كما ستنطلق تظاهرتين أخرتين في مدينة أنقرة، تكون وجهة الأولى أمام مقر إقامة السفير الإسرائيلي بالمدينة أما الثانية فستكون في البلدة القديمة أولوس.

ومن المتوقع أن يشهد الأسبوع المقبل تحركات كثيفة للتنديد بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في مدن تركية عديدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى