اقتصاد

الشيوخي : الاعتداء على وزير الصحة وزملائه في غزة اعتداء على الوحدة الوطنية

 الخليل – سراج – وصف رئيس اتحاد جمعيات حماية المستهلك الفلسطيني المهندس عزمي الشيوخي في بيان صحفي الاعتداء على وزير الصحة وزملائه في قطاع غزة بانه اعتداء على الوحدة الوطنية وعلى الجرح الفلسطيني النازف من جراء العدوان المتصاعد و حرب الابادة التي يشنها الاحتلال على شعبنا .

وندد الشيوخي بالإعتداء الذي تعرض له وزير الصحة في حكومة الوفاق الوطني الدكتور جواد عواد عقب وصوله مع زملائه في الوفد الصحي المرافق إلى قطاع غزة عبر معبر رفح البري. واوضح انه فوجئ كما فوجئ اهلنا وابناء شعبنا بكافة مكوناته الاجتماعية والعشائرية والسياسية وفصائل المقاومة الفلسطينية كافة بهذا الاعتداء الذي يضر بالمصالحة الوطنية وبوحدة شعبنا ويضر بالجرح الفلسطيني النازف في قطاع غزة الصامد في مواجهة العدوان الارهابي الهمجي على كل ما هو فلسطيني في قطاع غزة البطلة .

 وطالب الشيوخي باسم جمعيات حماية المستهلك في دولة فلسطين بمحاسبة المعتدين على وزير الصحة وزملائه . 

وقال ان هذا الاعتداء مخالف لتقاليد ومبادئ شعبنا العربية الاصيلة ومخالف للروح الوحدوية والوطنية التي تسود بين جميع مكوناته في هذه المرحلة التي يتعرض فيها شعبنا لعدوان همجي ولحرب ابادة تستهدفه بكامله والذي يهدف العدوان الاسرائيلي الى تصفية وجودنا وقضيتنا وكسر ارادة شعبنا وانهاء صموده من خلال عرقلة دخول المعونات الطبية والغذائية والاغاثية المعززة للصمود التي تقوم بها حكومة الوفاق الوطني وعلى راسها رئيس الوزراء الدكتور رامي الحمد الله من خلال وزارة الصحة ووزارات الاختصاص الاخرى بتوجيهات من الرئيس محمود عباس . 

مشددا على ضرورة تشكيل لجنة تحقيق في هذه الحادثة المسيئة لشعبنا ولوحدته ولجرحاه ولشهدائه واسراه والتي تمس امنه القومي في مرحلة حرب شعواء تشن عليه من البر والبحر والجو من قبل الاحتلال الاسرائيلي النازي. 

ودعا الشيوخي كافة القوى والفصائل والفعاليات الفلسطينية في الوطن والشتات إلى نبذ هذه الفتنة وتحديد موقف واضح منها ومن كل من يعمل على زرع بذور الفتنة بين ابناء شعبنا ومكوناته السياسية والاجتماعية وبين فصائل المقاومة الفلسطينية التي اعادة الاعتبار لقضيتنا الفلسطينية ورفعت راس العرب واحرار العالم عاليا من جديد في تصديها البطولي للعدوان الاحتلالي الغاشم على شعبنا بصواريخ النصر وبالمفاجئات والابداعات النضالية والجهادية التي لم تخطر على بال المحتلين واستخباراتهم العسكرية الفاشية الفاشلة . 

وفي نهاية البيان اشاد الشيوخي بالتاريخ المهني والنقابي والوطني للوزير عواد واشاد بفرسان وزارة الصحة وطواقم الاسعاف المختلفة والدفاع المدني الذين يصلون الليل بالنهار لانقاذ الجرحى واشاد بفرسان الكلمة والصورة الذين يقومون بنقل بشاعة الاجرام والارهاب المنظم لدولة الاحتلال للعالم عبر وسائل الاعلام المختلفة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى