رياضه

الصحافة الأرجنتينية تصف الفوز على سويسرا بالـ”معجزة”

الارجنتين – سراج – تحدثت الصحافة الأرجنتينية عن “معجزة” في الفوز “بشق الأنفس” بهدف على سويسرا في دور الستة عشر لمونديال البرازيل 2014.

وكان على منتخب التانغو بقيادة ليونيل ميسي الانتظار حتى الدقيقة 118 من أجل التسجيل بعد ذلك عانى حتى النهاية جراء ضربة رأس ارتطمت بعارضة الفريق.

وجاء عنوان صحيفة (لا ناسيون) “قلوبنا كانت في أيدينا”، مشيرة إلى “التأهل الصعب والمثير للمنتخب في البرازيل”.

وأشارت الصحيفة الصباحية إلى أن فريق المدرب أليخاندرو سابيلا كان “أفضل” من سويسرا لكن الفوز جاء “في الوقت القاتل” بعد “لعبة رائعة” لميسي. وقالت “معجزة.. الدراما رافقت المنتخب إلى دور الثمانية”.

كما تحدثت الصحافة المحلية عن الإحصائيات، حيث كان منتخب التانغو “أفضل” من منافسه، بشن 75 هجمة مقابل 35 للسويسريين، و22 تسديدة للفريق اللاتيني مقابل سبعة للمنتخب الأوروبي.

وخصصت صحيفة “كلارين” صفحتها الرئيسية لصورة أنخل دي ماريا، صاحب الهدف الوحيد. وأشارت إلى أن الفريق “يتقدم، رغم أنه لا يتألق” وحصل على “جائزة حظه في الدقيقة الأخيرة”.

كما أثنت صحيفة (أوليه) الرياضية على دي ماريا بصفحتها الأولى تحت عنوان “أزمة قلبية”، وقالت “يا لها من معاناة”، وأكدت أن “البلد كله” كان “على شفا” أزمة قلبية و”احتفل بجنون بتأهل درامي إلى دور الثمانية”.

وقالت صحيفة (باخينا/12) إن الأرجنتين “تأهلت مرة أخرى بفضل ميسي”، الذي “صنع شراكة أنيقة” مع دي ماريا، في الهدف الذي جاء قبل دقيقتين من ضربات الترجيح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى