رياضه

المصارع الفلسطيني أبو إرميلة يُصنف الأول عالمياً في لعبة المصارعة بوزن 57 كغم

الخليل 26/04/2021 – حقق مصارع نادي طارق بن زياد “علي أبو إرميلة” التصنيف الأول عالمياً في لعبة المصارعة الحرة المقيدة بوزن 57 كغم، ضمن مشاركاته في البطولات الاحترافية القارية والعالمية مع المنتخب الفلسطيني للمصارعة، ويعتبر هذا التصنيف للمرة الأولى في تاريخ فلسطين والوطن العربي.

حيث تم التصنيف الشخصي للاعب الدولي أبو إرميلة استناداً إلى النقاط التي فاز بها في البطولتين الأخيرتين التي أقيمتا في العاصمة الإيطالية روما، بطولة آسيا المنظمة في مدينة “الماتي” في كازاخستان، ويأتي هذا الإنجاز بعد جهود مميزة بذلها أبو إرميلة، من خلال مشاركاته مع ناديه الأم طارق بن زياد على مدار السنوات الماضية في البطولات الأوروبية المختلفة والتي كانت تُنظم في العاصمة الفرنسية باريس، بالإضافة إلى انتسابه مع نادي “بورصا” التركي الذي تربطه علاقة توأمة وتعاون مع نادي طارق بن زياد.

ويهدي أبو إرميلة هذا الإنجاز إلى والديه وعائلته ونادي طارق بن زياد ومدينة الخليل وفلسطين، معبراً عن سعادته لتحقيق حُلمه الذي كان يصبو إليه منذ نعومة أظافره للوصول إلى النجومية العالمية، مؤكداً أن ذلك لم يأتِ بمحض الصدفة، وإنما جاء بعد تراكم العطاء والتدريب وتطوير المهارات في هذه اللعبة، وقال أبو إرميلة أن هذا الإنجاز جاء بعد التوفيق من الله وكرمه.

يذكر أن أبو إرميلة قد وصل إلى المربع الذهبي في البطولة العالمية في إيطاليا والتي حصل فيها على المركز الرابع، وفي آسيا حصل على المركز الخامس، كما شارك أبو إرميلة منذ صغره في بطولات الأندية الأوروبية التي كانت تنظم سنوياً من خلال نادي “بانيوليه” الفرنسي.

من جانبه، أكد رئيس نادي طارق بن زياد ورئيس اتحاد المصارعة السابق السيد عدنان الرجبي، أن هذا الإنجاز التاريخي يأتي في إطار رفع اسم فلسطين في المحافل الرياضية الدولية، معرباً عن فخره باللاعب الدولي أبو إرميلة، مشدداً على ضرورة استمرار دعمه لتحقيق المزيد من الإنجازات المحلية والدولية.

وعبر مدرب نادي طارق بن زياد حمزة الرجبي عن سعادته البالغة لتحقيق هذا الإنجاز التاريخي الذي لطالما كان يسعى النادي لعبور العالمية من خلال نخبة اللاعبين في النادي، مؤكداً أن عميد أندية المصارعة في فلسطين خرّج ثلة من أبطال المصارعة خاصةً اللاعبين أبو إرميلة وإيهاب أبو سنينة، لافتاً إلى أن مسيرة النادي تزخر بكوكبة من النجوم الصاعدة في هذه اللعبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى