أهم الاخبارغزه

المقاومة الوطنية تطلق 463 صاروخا في 20 يوما

غزة – سراج – أعلنت كتائب المقاومة الوطنية الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين حصاد عملياتها منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وحتى اليوم السبت الموافق 26/7/2014 على مدار 20 يوماً.

وأكدت كتائب المقاومة الوطنية أنها قصفت عسقلان والمجدل وأسدود ونتيفوت وبئر السبع والنقب الغربي والمجلس الإقليمي أشكول ومواقع ومستوطنات غلاف غزة بصواريخ الجراد والـ107 والكاتيوشا وقذائف الهاون.

وشددت الكتائب أنها أطلقت منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة الذي يتواصل لليوم العشرين على التوالي، (240) صاروخ من نوع 107 و(73) صاروخ جراد و(97) قذيفة هاون و(37) قذيفة RBG و(8) صواريخ كاتيوشا اتجاه البلدات والمستوطنات الإسرائيلية والمواقع العسكرية الإسرائيلية المحاذية لقطاع غزة .

وقالت “قنصت كتائب المقاومة الوطنية 4 جنود إسرائيليين وقعوا قتلى وجرح العشرات في (15) عملية قنص و(10) عمليات اشتباك مسلح وبشكل مباشر وفجرت (22) عبوة أرضية شديدة الانفجار و(7) عبوات جانبية موجهة و(8) صواريخ موجهة ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي وآلياتها العسكرية المتوغلة جنوب وشرق وشمال قطاع غزة”.

وأشارت الكتائب إلى استشهاد (10) من مقاتليها في الميدان في محاور التصدي للعدوان الإسرائيلي البربري والرد على جرائمه المتواصلة على قطاع غزة.

وأكدت الكتائب أنها ستواصل “التصدي للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وضربه في عقر داره وتكبيده المزيد من الخسائر حتى يضطر العدو إلى حمل عصاه والرحيل عن القطاع وفك الحصار عنه وعن سكانه، وإعادة الحياة الطبيعية إلى كل شبر فيه”.

وشددت أنها” سترد بقوة على جرائم العدو ضد الشعب الفلسطيني في غزة وضد مقاومته الباسلة وسوف تضطره لدفع الثمن غالياً ثمن كل قطرة دم سالت على أرض قطاع غزة الصامد”.

وأكدت الكتائب “أن مقاتليها في حالة جهوزية واستعداد تام في الميدان ومحاور القتال لمجابهة أية حماقات يقدم عليها الاحتلال خلال ساعات الهدنة الإنسانية، داعية جماهير شعبنا إلى أخذ أقصى درجات الحيطة والحذر”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى