اقتصاد

الهيئة الادارية لجمعية المستهلك تكرم مجلس ادارة مجموعة السلام الاستثمارية

الخليل – سراج – قامت الهيئة الادارية لجمعية حماية المستهلك بالخليل بتكريم مجاس ادارة مجموعة السلام الاستثمارية لتميزها بانتاج المواد الغذائية واستيعابها لاكثر من 100 عامل في خطوط انتاج المواد الغذائية الخاصة بالحوم والفواكه والخضار وايضا للجودة العالية لسلعها الاستهلاكية التي تقدمها للمستهلك الفلسطيني باسعار عادلة بهدف التخفف من معانات المستهلكين في ظل الظروف الصعبة التي يعاني منها مستهلكنا وشعبنا الصامد في مواجهة التحديات والاخطار .

وقد استقبل عصر اليوم المدير العام التنفيذي لمجموعة السلام الاستثمارية المهندس عدلي النتشة وفد جمعية حماية المستهلك في مقر المجموعة بالخليل بحضور السيد وجدي النتشة المدير التسويقي للمجموعة،والسيد نبيل حمزة مدير خدمات ما بعد البيع، وعبد الله النتشة مدير مبيعات سيارات فيات الايطالية في فلسطين، وعدد من موظفي مجموعة السلام. وكان على راس وفد جمعية حماية المستهلك الفلسطيني رئيس الجمعية المهندس عزمي الشيوخي و الأستاذ سعود اسليمية منسق وحدة العلاقات العامة للجمعية و الاستاذ بلال عاشور منسق وحدة الرقابة والمتابعة والتفتيش للجمعية .

وقد رحب السيد عدلي النتشة بوفد جمعية حماية المستهلك وثمن دور الجمعية في دعم المنتج المحلي وفي نشر التوعية الاستهلاكية السليمة وحمايتها مصالح جمهور المستهلكين وبرامجها الهادفة الى تعزيز الاقتصاد الوطني وحمايته من الاغراق والاخطار .

وشرح السيد عدلي النتشة قصة النجاح التي حققتها مجموعة السلام الاستثمارية منذ بداية تاسيسها عام 1980 بدءاً بمحطة السلام للمحرقات ومن ثم محطة تعبئة الغاز في منطقة فرش الهوا عام 1992 ومخازن التبريد ومصنع الخضروات المجمدة (السلام للتبريد)، اضافة الى وكالة سيارات فيات (fiat) الايطالية.

واوضح السيد عدلي النتشة ان مصنع السلام للتبريد احد مجموعة شركات السلام الاستثمارية تم انشاءه حسب المواصفات الاوروبية والذي يعتبرالاول من نوعه في فلسطين، والذي يقوم بانتاج الخضروات والفواكه المجمدة مثل الباميا والفاصوليا والبطاطا والخضروات المشكلة والشوربة والفراولة وغيرها في خط انتاج آلي يعتمد على تقنيات التبريد والتصنيع الغذائي الحديث و تم انشاء المصنع تحت اشراف مهندسين ايطاليين خلال الفترة الماضية بحسب المعايير الدولية.

وتحدث المدير العام التنفيذي للمجموعة السيد عدلي النتشة ان المصنع يهدف الى دعم الاقتصاد الوطني الفلسطيني و تطوير المنتجات الفلسطينية بمعايير دولية من اجل تزويد السوق المحلي الفلسطيني بمنتجات ذات جودة عالية يمكنها منافسة البضائع الاسرائيلية والاجنبية اضافة الى تسويق المنتج الفلسطيني في الاسواق الخارجية.

واشاد رئيس الجمعية عزمي الشيوخي بطرح المجموعة لمنتجات مصنع السلام للتبريد في الاسواق الفلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة قبل بداية شهر رمضان المبارك وخلاله باسعار منافسة تناسب احتياجات المواطنين وبجودة عالية تسهم في التخفيف من معانات جمهور المستهلكين وتساهم في تعزيز صمودهم وحمايتهم من الجشع ومن المتلاعبين بالاسعار وخصوصا في شهر رمضان المبارك التي تعتبر منتجات مصنع السلام للتبريد من المواد الغذائية الاساسية في الموسم الرمضاني .

وقال السيد عدلي النتشة للوفد اننا نعطي اهتماماً كبيراً بالقطاع الزراعي الفلسطيني، لا سيّما وهو يمثّل أحد أهم القطاعات الاقتصادية الذي يمكن من خلاله النهوض بالزراعة وبالاقتصاد الفلسطيني بشكل عام ؟

وقال النتشة اننا نهدف الى تعزيز صمود المزارع الفلسطيني”، موضحا أن المزارع الفلسطيني بحاجة لمن يقف إلى جانبه، وأن مثل مصنع السلام للتبريد وايضا ما نوفره من جرارات ومعدات وادوات زراعية عبر شركة فيات وجرارات نيوهولاند الايطالية يمكن أن تشجع مزارعنا أكثر على العمل في أرضه وعدم شعوره بالخذلان.

و أكد النتشة على أن مواصفات هذا النوع من التراكتورات والجرارات الزراعية التي تنتجها شركة فيات وجرارات نيوهولاند الايطالية قد أثبتت جدارتها في الأراضي الفلسطينية من حيث قوة المحرك بالاضافة الى اهتمام مجموعة السلام بتقديم تسهيلات للمزارع عند الشراء و البقاء على تواصل دائم معه من حيث توفير مراكز للصيانة في المناطق الفلسطينية لتسهيل و تسريع عملية الصيانة التي تتوفر على مدار الساعة ، وتوفير القطع المناسبة بأسعار تلائم المزارع الفلسطيني وامكاناته واحتياجاته .

وفي نفس السياق اعرب الاستاذ بلال عاشور منسق وحدة الرقابة والمتابعة والتفتيش لجمعية حمايةالمستهلك الفلسطيني عن سعادته و رضاه التام لما تقوم به مجموعة السلام الاستثمارية لدعم المنتج الفلسطيني والصناعة والزراعة في المناطق الفلسطينية جميعا .

واعرب الأستاذ سعود اسليمية منسق وحدة العلاقات العامة في جمعية حماية المستهلك الفلسطيني عن ارتياحه للتطور الكبير على المستوى التكنولوجي والاقتصادي للمجموعة وتطور البرامج التي تسعى المجموعة الى تقديمها للمستهلك الفلسطيني وللمزارعين والمنتجين على حد سواء .

وخلال زيارة وفد جمعية حماية المستهلك لمجموعة السلام الاستثمارية تم الاطلاع على خدمات وإنجازات المجموعة على المستوى الاقتصادي في فلسطين، خاصة وأن مجموعة السلام الاستثمارية، هي الوكيل الحصري لسيارات فيات الايطالية في فلسطين، حيث حصلت على الوكالة الحصرية بعد انقطاع دام لأكثر من 30 عاماً عن السوق الفلسطيني.

واطلع الوفد على انجازات وخطط المجموعة المستقبلية للتوسيع وتطوير مرافقها ومنتجاتها، كما اطلع على معرض سيارات فيات الايطالية، الذي يعتبر المعرض الأكبر للسيارات على مستوى الوطن، مبدياً الوفد إعجابه بالإنجازات الهائلة التي قدمتها المجموعة في طرح اسم فيات بقوة في السوق الفلسطيني واسهامها في تطوير الاسطول الفلسطيني للسيارات والجرارات الزراعية بما ساهم ذالك من تطوير لاقتصادنا الوطني وخصوصا قطاع الزراعة وبما شكلته المساهمة الاستثمارية لمجموعة شركات السلام الاستثمارية من رافعة للتنمية المستدامة في فلسطين .

والجدير ذكره أن مجموعة السلام الاستثمارية بدأت عملها في مجال جرارات نيوهولاند الايطالية منذ عام 2010، وهي الوكيل الحصري لها في فلسطين.

وفي نهاية الزيارة قام الشيوخي وعاشور واسليمية بتسليم المدير العام التنفيذي لمجموعة السلام الاستثمارية السيد عدلي النتشة درع مهرجان القدس للتراث والابداع وراية المهرجان وشهادة شكر وتقدير من الجمعية وادارة المهرجان لدعم مجموعة السلام الاستثمارية فعاليات مسابقات المطبخ الفلسطيني الذي نظمته الجمعية ووزارة شؤون القدس بالتعاون مع العديد من الوزارات والجهات الاهلية تحت رعاية رئيس الوزراء الفلسطيني الدكتور رامي الحمد الله منتصف الشهر الماضي في فندق بلجرمز الروسي بمدينة بيت لحم والذي تميز باستعمال عدد من المتسابقين للمواد الغذائية التي انتجها مصنع السلام للتبريد والتي نالت على ثقة واعجاب الوفود الدولية والطهاة الفلسطينيين المحترفين وعلى راسهم الحكم الدولي الشيف ريما الحواري سفيرة المطبخ الفلسطيني في الولايات المتحدة الامريكية والشيف توماس جاجلر نائب رئيس الاتحاد الدولي للطهاة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى