أخبارالخليل

بالصور| انطلاق حملة “أنتِ الحياة” للكشف المبكر عن سرطان الثدي

الخليل 01/10/2020 – أطلقت لجنة المرأة في حركة “فتح” إقليم وسط الخليل، اليوم الخميس، حملة “انت الحياة” للكشف المبكر عن سرطان الثدي.

وانطلقت الحملة من استاد الحسين بن علي الدولي وتستمر حتى نهاية الشهر الجاري، بهدف التوعية حول مخاطر هذا المرض والوصول لأكبر شريحة من النساء لحثهن على الفحص المبكر.

وأوضحت مسؤولة ملف المرأة في اقلم وسط الخليل سهير عابدين، إن حملة “أنت الحياة” تشمل 30 منطقة في مدينة الخليل لعمل ايام طبية للسيدات، تخصص معظمها للمناطق المغلقة بسبب الاحتلال والمنطقة الجنوبية والمهمشة، بهدف دعم صمود المواطنين ومساندتهم.

وبينت أن هنالك عشرات المتطوعين، من الكوادر الطبية والممرضات للمساعدة في الايام الطبية والكشف على السيدات والفحص السريري .

وأشارت إلى أن الحالات المكتشفة سيتم مساعدتها في كافة مراحل الفحص والعلاج بالتعاون مع وزارة الصحة، ودعمها نفسيا من قبل مختصات .

من جانبه، أوضح الاخصائي في جراحة الاورام والتجميل عز الدين الهشلمون، أن سرطان الثدي من الاورام القاتلة على مستوى العالم، وعادة ما يكشف عنه فيمراحل متقدمة، مؤكدا أن هدف الحملة هو توعية النساء بالكشف المبكر عن هذا المرض لان العلاج يكون انجح واسهل.

واشار الى أهمية اطلاق الحملة في الخليل كون أن نسبة انتشار سرطان الثدي في المحافظة هي الأعلى بين محافظات الوطن .

بدورها، شاركت ليلى الخداش تجربتها في مراحل اكتشاف وعلاج سرطان الثدي، مبينة ان اكتشفت المرض مبكرا ومرت بكافة مراحل العلاج من العملية الجراحية والكيماوي والاشعة، مؤكدة أن الحالة النفسية وتقبل العلاج يساهم بشكل كبير في العلاج.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى