رياضه

برشلونة “بدون مدافعين” أمام بلد الوليد .. والريال يواجه ليفانتي في الليجا

ولا يزال بويول الذي تعرض لاصابات في الركبة في المواسم القليلة الماضية يعاني من الاصابة بينما لا يزال زميله جيرار بيكي قلب دفاع الفريق يتعافى من اصابة في ربلة الساق.

ويفتقر المدرب جيراردو مارتينو للخيارات الدفاعية حتى بعد ان اصبح خافيير ماسكيرانو الذي لعب في السابق في خط الوسط عنصرا اساسيا في مركز قلب الدفاع.

كما تمت تجربة سيرجيو بوسكيتس واليكس سونج في هذا المركز الا انهما واجها صعوبات بسبب افتقارهما للسرعة.

وتسبب الاسلوب المباشر الذي طبقه مارتينو هذا الموسم الى معاناة الفريق في الهجمات المرتدة كما انه واجه صعوبة في التعامل مع الكرات الثابتة حيث تلقت شباك الفريق هدفا اخر من ركلة ركنية في المباراة التي فاز فيها برشلونة 4-1 على الميريا مطلع الاسبوع الجاري.

ويتراجع برشلونة بفارق نقطة واحدة خلف ريال مدريد متصدر الترتيب والذي سيستضيف ليفانتي يوم الاحد المقبل.

وقدم الفريق الذي يقوده المدرب كارلو انشيلوتي اداء رائعا وحقق 17 انتصارا في 19 مباراة في كافة المسابقات.

وقال بيبي مدافع ريال “نؤدي بشكل جيد في الدوري وفي دوري ابطال اوروبا كما اننا بلغنا نهائي كأس الملك. نتقدم بشكل جيد مقدمين افضل مستوى لدينا هذا الموسم.”

وامضى الحارس ايكر كاسياس اغلب مسيرته في الدوري على مقاعد البدلاء واقر قائد الفريق بان اداء دييجو لوبيز صعب من مهمته في ان يحل بديلا له في حراسة المرمى.

وقال كاسياس للصحفيين “لجأ المدرب لاختيار دييجو حتى الان ونحن نلعب بشكل جيد للغاية في كافة البطولات. جزء من سبب تصدرنا الترتيب يرجع الى دييجو لوبيز.”

واضاف “نحن في موقف جيد. نتصدر الترتيب وسنخوض نهائي الكأس …ويفترض ان نتأهل للدور المقبل لدوري ابطال اوروبا. لدينا مباريات في غاية الاهمية هذا الشهر وسنرى ماذا سيحدث.”

وسيلتقي اتليتيكو مدريد صاحب المركز الثالث والذي تعادل 2-2 مع ريال مطلع الاسبوع الحالي خارج ملعبه امام سيلتا فيجو يوم السبت.

وقال لاعب الوسط اردا توران للصحفيين “اتليتيكو فريق متحد تمام وجمعينا يفكر الان في السير مباراة بمباراة حيث ستكون مباراتنا المقبلة امام سيلتا. نؤدي بشكل جيد للغاية ونحتاج لمواصلة اللعب بهذه الطريقة في كافة المسابقات التي نشارك فيها.”

وخاض اللاعب التركي مباراة قوية امام ريال وتسبب في عدد من المشكلات لمتصدر الدوري بسبب تمريراته وتحركاته الا انه سيكون موقوفا مطلع الاسبوع المقبل. ويفتح هذا الباب امام مشاركة دييجو والذي انضم الى الفريق في فترة الانتقالات الشتوية في يناير الماضي الا ان اختياره كان محدودا الى الان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى