أخبار

بريطانيا تقدم مليوني جنيه إسترليني دعما لجهود ‘الأونروا’ في غزة

لندن – سراج – أعلنت الحكومة البريطانية، اليوم السبت، عن تقديمها مساعدة عاجلة إضافية بقيمة مليوني جنيه إسترليني لقطاع غزة تلبية لنداء عاجل من وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، ما يرفع من قيمة المساعدات البريطانية المعلن عنها لمساعدة غزة إلى سبعة ملايين إسترليني.

وقالت وزيرة التنمية الدولية البريطانية جستين جريننج خلال إعلانها عن المساعدة البريطانية العاجلة: ‘ لقد قتل أكثر من 800 فلسطيني في الأسابيع الأخيرة ، بالإضافة لآلاف الجرحى وعشرات آلاف النازحين، من الضروري أن تتم حماية المدنيين ، ويجب على جميع الأطراف السماح بوصول وكالات الإغاثة إلى من هم في حاجة ماسة’.

وأردفت: هناك حاجة للتوصل إلى وقف إطلاق النار بصورة عاجلة ، كخطوة أولى نحو إيجاد حل سياسي مستدام، وهذا هو الأمل الوحيد لتحقيق السلام والاستقرار على المدى الطويل، والمملكة المتحدة واضحة تجاه ضرورة التزام جميع الأطراف بالقانون الدولي الإنساني، وأن يتم اتخاذ جميع الاحتياطات لتفادي إلحاق الأذى بالمدنيين خلال الهجمات العسكرية.

وتحتل المملكة المتحدة المركز الرابع كأكبر الجهات المانحة للأونروا ، حيث قدمت 106.5 ملايين جنيه إسترليني خلال الفترة من 2011-2015.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى