أخبارالخليل

بلدية الخليل تشرع بتنفيذ مشروع الخريطة الهيدروليكية لشبكة مياه الخليل

الخليل 26/11/2019 – شرعت بلدية الخليل بتنفيذ مشروع “المخطط الهيدروليكي لشبكة المياه في المدينة” والذي يهدف إلى الوصول إلى نظام توزيع مياه عادل، وذلك بالتعاون مع مؤسسة العمل ضد الجوع ACF))، حيث تولي البلدية اهتماماً خاصاً بقطاع المياه، نظراً للدور الكبير الذي يلعبه توفر المياه في تحقيق الرفاه للمواطنين على جميع الأصعدة، ولمساهمة المياه بشكلٍ أساسي في الإنتاج الاقتصادي.
 
وأوضح رئيس قسم الصرف الصحي في بلدية الخليل ومدير المشروع م. هاني الرجبي أنّ هذا المشروع سيحقق نقلة نوعية في إطار تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، مؤكداً أنّه بعد الانتهاء من تنفيذ المشروع بكافة مراحله سنصل إلى نظام توزيع مياه عادل يضمن وصول المياه لكل المشتركين بكميات تلبي احتياجاتهم، مُبيناً أنّ أولى مراحل المشروع بدأت من خلال عمل رفع مساحي لشبكة مياه الخليل، مُضيفاً أنّ المشروع يتضمن إجراء دراسة كاملة تشمل كميات المياه الواصلة للمشتركين وعدد السكان واحتياجاتهم، وصولاً إلى تنفيذ تحليل هيدروليكي للشبكة لاعتماد افضل نظام توزيع للمدينة.
 
وأشار مدير دائرة المياه والصرف الصحي في بلدية الخليل م. جاد أبو صبيح، إلى أهمية هذا المشروع كونه يهدف للوصول إلى أحد الأهداف الاستراتيجية لدائرة المياه والصرف الصحي والمتمثل في تحقيق أفضل خدمة للمواطن من خلال إيصال المياه له حيثما وجد، مؤكداً أنّ هذا المشروع يأتي بالتوازي مع أعمال تطوير شبكة توزيع المياه المستمرة، موضحاً أنّ الفترة السابقة شهدت العديد من الخطوات الرامية لتحسين الوضع المائي في المدينة، لافتاً إلى أنّ قسم المياه عمل على تمديد خطوط جديدة في عدة مناطق بالإضافة إلى تجديد بعض الخطوط القديمة.
 
من جانبه، أعرب رئيس بلدية الخليل أ. تيسير أبو سنينة عن سعادته بانطلاقة المشروع على أرض الواقع، مؤكداً أنّ قضية المياه تحتل أولويات المجلس البلدي، شاكراً مؤسسة العمل ضد الجوع على دعمهم الدائم للمشاريع الحيوية والتطويرية الخاصة بمدينة الخليل، آملاً أن يتم إنجاز المشروع بأسرع وقت ممكن، لضمان وصول المياه للجميع بالتساوي، لينعم المواطنون بحياةٍ كريمة.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى