أهم الاخبار

بموجب اتفاقية جنيف الخاصة بالحرب .. الأونروا: إسرائيل قد تُلزم بمساعدة الفلسطينيين المشردين في غزة

الولايات المتحدة – سراج – قال المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) لمجلس الأمن الدولي إن إسرائيل ستكون ملزمة بموجب القانون الدولي بتحمل مسؤولية مساعدة المدنيين الفلسطينيين في أي تشريد آخر واسع النطاق.

وقال المفوض العام للوكالة بيير كرينبول إن القطاع الساحلي الذي يعيش فيه 1.8 مليون فلسطيني على شفا كارثة. وأضاف أنه شعر بالقلق لدى علمه بأن إسرائيل نصحت سكان المزيد من الأحياء في غزة بترك منازلهم قبل الحملة العسكرية.

وتابع في كلمة لمجلس الأمن الدولي المكون من 15 دولة “إذا وقع تشريد آخر واسع النطاق فإن قوة الاحتلال ستتحمل – بموجب القانون الدولي الإنساني- المسؤولية المباشرة عن مساعدة هؤلاء الأشخاص”.

وتابع “يعيش ما يصل إلى 2500 مشرد في (كل مدرسة تابعة للأمم المتحدة) ويقيم 80 شخصاً في الفصل الواحد في المتوسط. لقد تخطينا الحدود المحتملة لقدرتنا على الاستيعاب”.

وتنص اتفاقيات جنيف الخاصة بالحرب والاحتلال على أن قوة الاحتلال “يجب أن تستخدم السبل المتوفرة لديها إلى أقصى حد” لضمان الصحة العامة والنظافة وتوفير الامدادات الغذائية والطبية للمدنيين تحت الاحتلال.

وقالت مسؤولة المساعدات في الأمم المتحدة فاليري آموس لمجلس الأمن الدولي في اتصال عبر الفيديو “الحقيقة في غزة اليوم هي أنه لا يوجد مكان آمن.. تابعنا برعب يأس الأطفال والمدنيين مع تعرضهم للهجوم”. وذكرت آموس أن قرابة ربع السكان الفلسطينيين في غزة تشردوا.

وبعد اجتماع مغلق استمر أكثر من أربع ساعات عقب الافادة كرر مجلس الأمن دعوته إلى “وقف إنساني فوري وغير مشروط لإطلاق النار”.

واتهم السفير الفلسطيني في الأمم المتحدة رياض منصور إسرائيل بارتكاب إبادة جماعية، بينما اتهم السفير الإسرائيلي في الأمم المتحدة رون بروسور نشطاء حماس باستخدام المدنيين كدروع بشرية

10 Mustache Styles That Must Be Stopped
coach outlet and whenever you decide to go there

This week in Houston Fashion
Louis Vuitton UK creates another look

Ep Pro WATER RESISTANT JACKET W
burberry sale You pay a little more

1 furnace gas heat in a duplex
Isabel Marant Sneakers uniform jeans that don sag too low can look fine tucked in

Kate Middleton Has a Body of Death
canada goose parka they’ve blossomed into both everyday wear and high fashion

navy yard shooting was cover
pandora charms you won’t just stock the business

To Wear or Not to Wear
isabel marant sneaker status and power

Favorite fashion picks of the week
nobis jackets the reasons original niches are actually lagging symptoms

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى