أخبارالخليل

تربية الخليل تعقد ورشة عمل تقييمية لدراسة التقييم الدولي “بيزا”

الخليل 26/04/2021 – عقدت مديرية التربية والتعليم في الخليل، اليوم، اجتماع تقييمي لدراسة التقييم الدولي “بيزا” وذلك في قاعة مدرسة الحسين بن علي الثانوية للبنين.
 
وترأس الاجتماع مدير عام التربية والتعليم بسام طهبوب، وبمشاركة المدير الفني خالد النجار، ورئيس قسم الاشراف صلاح حميدات ورئيس قسم الميدان سلطان الجعبري ورئيس قسم العلاقات العامة سارة زلوم، والمشرفين التربويين واسرة مدرستي المعارف واسحق القواسمي.
 
وتوجه طهبوب بالشكر الجزيل للقائمين على تنفيذ دراسة بيزا على جهودهم في تهيئة الطلاب على الصعيدين الأكاديمي والنفسي خلال سلسلة من اللقاءات التفاعلية الرامية إلى تهيئة الطلبة نفسيا للمشاركة على الصعيدين المحلي والدولي من ناحية و تعزيز قدرات الطلبة في الانتقال من النظرية الى حيز التطبيق وتحويل المعلومات الى تطبيقات مختلفة من ناحية أخرى.
 
ونوه طهبوب إلى الحراك الأكاديمي التي أحدثته المشاركة في دراسة بيزا بين أواسط النقلة التي احدثتها المشاركة في تعزيز مهارات الطلبة الحاسوبية ومنحهم الفرصة لتنمية مهاراتهم في استخدام الحاسوب بما ينسجم والمعايير للامتحانات التي تعقد على مستوى الدولي.
 
ولفت النجار إلى دور اللقاءات التدريبية باستخدام المعرفة العلمية لتحديد القضايا المطروحة والتوصل إلى الأدلة المعتمدة على النتائج والإثباتات كي تصبح مفهومة لتساعد على اتخاذ القرارات منوها أهمية الاستفادة من هذه التجربة استعدادا للعام القادم.
 
وأشار حميدات إلى أهمية تضمين اسئلة بيزا بالامتحانات المدرسية كنمط عالمي جديد يرمي إلى تعزيز قدرات الطلبة ومهارات تفكيرهم العليا.
 
ومن الجدير ذكره أنه قد تم تكريم أسرة المدرستين القائمين على تنفيذ الدراسة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى