أخبارالقدس

تسجيل وفاة و90 إصابة جديدة بمدينة القدس خلال يومين

القدس 09/10/2020 – أعلن الدكتور علي الجبريني، مساء الخميس، عضو وحدة مكافحة كورونا/القدس، عن تسجيل 90 إصابة جديدة بفيروس كورونا اليوم وأمس، وحالة وفاة جديدة جراء استمرار تفشي فيروس كورونا في المدينة المقدسة.

ووفق بيان صادر عن الجبريني، فقد تم اليوم تسجيل 46 إصابة وأمس 44 إصابةـ وبلغت حالات الشفاء خلال اليومين 339 حالة، لينخفض بذلك عدد الحالات النشطة إلى 730 حالة، من بينها حوالي 74 حالة تعالج في المستشفيات تتضمن 26 حالة خطيرة .

وتابع، وقد شهد يوم أمس الأربعاء، تسجيل حالة وفاة جديدة لمسنة من بلدة سلوان ليرتفع عدد حالات الوفاة منذ بداية الجائحة إلى 72 حالة.

وقال الجبريني: إن انخفاض أعداد المصابين مقارنة عما كان الوضع عليه منذ شهر حزيران الماضي حتى نهاية شهر أيلول الماضي، يبعث على تفاؤل حذر بكونه يتزامن مع انخفاض حاد في عدد الفحوصات، مما يستدعي التأكيد على الوعي المقدسي بالالتزام بالتعليمات الصحية الصادرة عن وزارة الصحة، وفي مقدمتها ارتداء الكمامات والحفاظ على التباعد الاجتماعي والحرص على التعقيم والنظافة الشخصية باستمرار.

وأكد الجبريني أن محطتي الفحص في جبل المكبر والشيخ جراح ستستقبلان المواطنين غدا الجمعة، من الساعة الثالثة عصرا حتى الحادية عشرة قبل منتصف الليل، داعياً أبناء مدينة القدس لإجراء الفحوصات، حرصاً على سلامتهم وعلى السلامة العامة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى