أخبارالخليل

جامعة بوليتكنك فلسطين وجمعية بيت لحم العربية للتأهيل يبحثان آفاق التعاون المُشترك

الخليل 10/11/2020 – بحث نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية ومدير العلاقات العامة والإعلام الدكتور أمجد برهم، اليوم الثلاثاء، آليات التعاون المُشترك مع منسقي وحدة المُناصرة في جمعية بيت لحم العربية للتأهيل السيدة وفاء أبو عرقوب والسيد عوض عبيات مع وذلك تحسين الخدمات المُقدمة للأشخاص ذوي الاعاقة، وحضر اللقاء من الجامعة مساعد النائب الأكاديمي د. رمزي القواسمي، وعميد كلية العلوم التطبيقية د. فوزي الرازم، رئيس دائرة المهن الهندسية الميكانيكية والكهربائية م. زيدان طه، والطالب جمال الشختور من كلية المهن التطبيقية المُبتكر لعدة مشاريع خاصة بذوي الإعاقة.
 
وأعرب برهم عن شكره لجمعية بيت لحم العربية للتأهيل على ما تبذله في سبيل تمكين الاشخاص ذوي الاعاقة وبناء قدراتهم، مُشيراً إلى أنّ الشراكة مع القطاع الخاص تعكس روح المسؤولية المُجتمعية وتعزز من توفير الخدمات الصحية المُتخصصة لأبناء المجتمع الفلسطيني، وتطرق برهم أيضاً الى التعاون في مجال برنامج العلاج الوظيفي لتدريب طلبة البرنامج بالتنسيق مع الجمعية.
 
وأشار القواسمي إلى أهميّة تقديم الدعم والخدمات الفنية والاستشارية للأشخاص ذوي الإعاقة، حيث تعمل كليات جامعة بوليتكنك فلسطين المُختلفة على توجيه الباحثين والطلبة نحو إنجاز مشاريع وأبحاث لتقديم حلول وأدوات تخدم هذه الفئة المهمة في المجتمع الفلسطيني لتسهيل حياتهم.
 
ومن جانبه شدد عبيات على أهميّة تعزيز العلاقة ما بين المؤسستين، مُشيداً بكافة الجهود التي تبذلها جامعة بوليتكنك فلسطين لإحداث نقلة نوعية في المسيرة التعليمية وخدمة مؤسسات القطاع الخاص. وأكّد عبيات على أهميّة تحسين واقع الخدمات المُقدمة للأشخاص ذوي الإعاقة من خلال كوادر وطلبة جامعة بوليتكنك فلسطين وذلك من أجل توفير الخدمات الخاصة بالصيانة والأدوات المساعدة والمساندة التي يمتلكها الأشخاص ذوي الإعاقة، والتقليل من النفقات المالية الباهظة المُخصصة لعمل الصيانة والتي يتم عملها في الداخل الفلسطيني.
 
يذكر أنّ جامعة بوليتكنك فلسطين تحفز مُشاركة الطلبة في مُسابقات على المستوى المحلي والإقليمي والدولي، حيث شارك مؤخراً الطالب جمال الشختور من كلية المهن التطبيقية ببرنامج “نجوم العلوم في دولة قطر” خلال جائحة كورونا حيث حصل على لقب أحد نجوم العلوم الثمانية من أصل الاف المُتسابقين وتأهل الى مراحل مُتقدمة بالبرنامج من خلال أفكاره الريادية المُبدعة بمشروع جهاز تنفس النسخة المطورة منه “2ResQ”، وفاز أيضاً بالجائزة الاولى على فئة الخدمة المُجتمعية في الملتقى الهندسي التاسع في سلطنة عمان لنفس المشروع، وكما شارك شختور في مسابقة رالي العرب لريادة الأعمال في البحرين وحصل على شهادة أفضل مُبتكر فسلطيني لعام 2019 عن مشروع “كرسي متحرك للأشخاص ذوي الاعاقة”، حيث تسلط الجامعة الضوء على الطلبة المُبدعين لتمكنهم من الاستمرار وتبادل الخبرات بما يخدم المجتمع الفلسطيني بكافة قطاعاته.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى