اقتصاد

جمعية المستهلك تضبط منتج “تبوزينا” غير مطابق لبطاقة البيان في رام الله

رام الله – سراج – سلمت جمعية حماية المستهلك الفلسطيني في محافظة رام الله والبيرة، اليوم،  دائرة حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد الوطني عينات من عصائر توبيزينا الاسرائيلية الصنع المروجة في السوق الفلسطيني تحت اسم (تمر هندي)، وتنص بطاقة البيان على عصائر تفاح مع أضافات نكهات، معتبرة ان هذا غش للمستهلك الفلسطيني من قبل الشركات الإسرائيلية ومحاولة لمضاربة المنتجات الفلسطينية عالية الجودة دون وجه حق.

وقال صلاح هنية رئيس الجمعية خلال تسليمه للعينات قيام وزارة الاقتصاد الوطني باصدار تعليمات لموزع التبوزينا بوقف توزيع هذه العصائر تحديدا وتم مصادرة الكميات، وأضاف أن الجمعية قامت بجولة على المحلات التجارية في المحافظة للتأكد من خلوها من هذا المنتج في السوق.

وأكد هنية على موقف الجمعية الثابت بدعم وتشجيع المنتجات الفلسطينية ذات الجودة العالية والسعر المنافس، وان حملة (صيف فلسطين من خيرات بلادي) لا زالت مستمرة لمنح الافضلية للمنتجات الفلسطينية الصيفية وعلى موائد شهر رمضان المبارك.

وشكر ابراهيم القاضي مدير دائرة حماية المستهلك في الوزارة الجمعية على تعاونها ومتابعتها مشيرا انه يتم متابعة انفاذ قرار خلو السوق الفلسطيني من هذه العصائر المورة والتي تحمل بطاقة بيان لا توافق اسم المنتج المعروض للمستهلك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى