أخبار

جوال تحذر من توقف خدماتها بغزة بسبب نفاذ الوقود

غزة – سراج – حذرت شركة الاتصالات الخلوية الفلسطينية “جوال” مساء الثلاثاء، من توقف خدماتها خلال أيام بفعل نفاد الوقود في قطاع غزة وتضرر عشرات المحطات التابعة لها بسبب الغارات الإسرائيلية.

وقالت الشركة في بيان صحفي لها، إن البنية التحتية الخاصة بقطاع الاتصالات الخلوية في قطاع غزة تضررت جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي واستهداف عددا من محطات البث والتقوية في ظل انقطاع التيار الكهربائي وقرب نفاذ مخزون الوقود في القطاع.

وأوضحت الشركة أن عدد المحطات التي تعمل بشكل طبيعي يبلغ 328، فيما عدد المحطات المتوقفة عن العمل بسبب انقطاع الكهرباء ونفاذ الوقود يبلغ 120، أما عدد المحطات التي تم تدميرها جراء القصف فتصل إلى 8%.

وذكرت أن المخزون المتبقي في هذه المحطات يكفي لاستمرارها في تقديم الخدمة لعدة أيام فقط في ظل صعوبة التنقل لفرق الصيانة والطوارئ لإصلاح الأعطال وتزويد المحطات بالوقود اللازم لاستمرار عملها .

وأكدت الشركة أنه “في حال نفاذ الوقود في القطاع فان ذلك سيؤدي إلى توقف محطات البث والتقوية عن العمل بشكل كامل وانقطاع الخدمة عن المشتركين “.

ونبهت الشركة إلى أنه “نظرا لتوقف بعض المحطات عن العمل فان ذلك سيؤثر على مستوى الخدمة في بعض مناطق محافظة الشمال وغزة ومحافظة الوسطى ومحافظة خان يونس ومحافظة رفح، وهو ما سيؤثر سلباً بشكل جزئي أو كلي على مستوى الخدمة في تلك المناطق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى