أهم الاخبار

حالة إحباط في إسرائيل بعد مقتل الجنود ونتنياهو يلغي جلسة الحكومة

القدس – سراج -أعلن مساء السبت في إسرائيل عن إلغاء جلسة الحكومة الأسبوعية المقررة صباح الاحد بحجة أن الكابينيت في حالة إنعقاد دائم ولا حاجة لاجتماع الحكومة الموسع .

وكان من المقرر أن تعقد الحكومة الإسرائيلية جلسة يوم الاحد لتقييم نتائج العملية البرية في قطاع غزة بعد 48 ساعة على إطلاقها.
 
ويأتي ذلك في ضوء مقتل عدد من جنود الاحتلال وإصابة آخرين في عمليات جريئة للمقاومة الفلسطينية منذ بدء العملية البرية في قطاع غزة.
 
وتسود حالة من الإحباط الشديد في الأوساط الإسرائيلية عقب الاعتراف الاسرائيلي الرسمي بمقتل ضابط وجندي في عملية فدائية نفذتها كتائب القسام في موقع عسكري محاذي لقطاع غزة صباح اليوم.
 
وخرجت مظاهرات غاضبة في مدينة حيفا إثر الإعلان عن مقتل الجنديين في قطاع غزة.
 
وقالت القناة الإسرائيلية الثانية أن “اليوم السبت هو الأصعب للجيش الإسرائيلي في قطاع غزة”.
 
وقال موقع 0404 أن “هذا اليوم هو يوم حزين بعدما فقدنا بعض الجنود في قطاع غزة”.
 
وتزيد حالة الإحباط والحزن الشديد التي تعم اسرائيل من الشكوك حول مايخفيه الجيش الإسرائيلي حول العدد لحقيقي للقتلى والمصابين من الجنود الإسرائيليين في قطاع غزة،في الوقت الذي قالت فيه وسائل الإعلام الإسرائيلية أن الرقابة العسكرية لاتزال تمنع نشر أية معلومات حول العمليات الفدائية التي جرت في قطاع غزة اليوم.
 
وظهر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي ادرعي صباح اليوم في مقابلة عبر قناة الجزيرة القطرية بعد عملية المقاومة في أشكول حيث بدا أدرعي متوتر ولا يعرف ما يقول مما يدل على صعوبة الوضع التي تعيشه إسرائيل”. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى