أخبارالقدس

حالتا وفاة و222 إصابة بفيروس كورونا في القدس خلال يومين

القدس 03/12/2020 – أفاد الدكتور علي الجبريني (وحدة مكافحة كورونا) مساء الأربعاء، بأن مدينة القدس شهدت اول أمس الثلاثاء وامس الأربعاء، حالتي وفاة بفيروس كورونا لمواطنة من كفر عقب ومواطنة من بيت حنينا، ليرتفع بذلك عدد الوفيات إلى 107 منذ بداية انتشار الفيروس.
 
ووفق الجبريني، فقد تم تسجيل 115 إصابة جديدة يوم اول  أمس، وامس الأربعاء بلغ عدد الإصابات الجديدة 107، وبذلك بلغ عدد الحالات النشطة (908) حالة، وفي المقابل، تم بحمد الله، تعافي 210 حالات خلال اليومين الماضيين.
 
وأضاف الدكتور الجبريني، أن عدد الحالات المقدسية التي تعالج حالياً في المستشفيات يبلغ أكثر من 55 حالة من بينها عدد من الحالات الخطيرة.
 
وبموجب هذا التغيير في معطيات الإصابة بالفيروس وارتفاع عدد المصابين، فإن ستة أحياء من القدس أصبحت مصنفة كمناطق حمراء، وهي: بيت صفافا، كفر عقب، شعفاط، بيت حنينا، الشيخ جراح، ووادي الجوز.
 
وناشد الجبريني المواطنين مواصلة الالتزام بالتعليمات الصحية وخصوصاً ارتداء الكمامة، التباعد الاجتماعي، ومواظبة التعقيم، فهي العلاج الحالي المتوفر للفيروس.
 
وأشاد الدكتور الجبريني باسم وحدة كورونا بتجاوب المواطنين المقدسيين وإقبالهم على إجراء الفحوصات، مناشداً كل من تظهر عليه الأعراض التوجه لإجراء الفحوصات في محطات الفحص المنتشرة في مدينة القدس وعدم الاستهتار بالفيروس، “سائلين الله السلامة للجميع، كورونا ستنتهي أولاً بمشيئة الله تعالى، ثم بتضافر الجهود من قبل الجميع، نسأل الله السلامة للجميع”، وفق بيان الجبريني.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى