أهم الاخبارغزه

حصيلة العدوان على غزة: 5 شهداء وأكثر من 30 إصابة وتدمير 6 منازل

غزة – سراج – أكدت مصادر طبية فلسطينية بعد ظهر اليوم استشهاد أربعة مواطنين في قصف إسرائيلي استهدف سيارة مدنية في شارع الوحدة وسط مدينة غزة. ولم تعرف هوية الشهداء حتى اللحظة.

وكان مقاوم من كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس،استشهد واصيب 30 مواطنا فيما جرى تدمير ستة منازل بشكل كامل بسلسلة غارات حربية على قطاع غزة.

واوضح اشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة في غزة وصول جثمان الشهيد رشاد ياسين من كتائب القسام الى مستشفى شهداء الاقصى، الذي اصيب بقصف مخيم النصيرات وسط القطاع، ظهر اليوم، فيما جاري البحث عن مواطن اخر تحت انقاض منزل في النصيرات.

كما واطلقت طائرة حربية اسرائيلية صاروخا تجاه مسجد الهدى في بلدة خزاعة بخانيونس جنوب القطاع مما اسفر عن وقوع اصابة.

واضاف القدرة وصول 29 اصابة الى مستشفيات القطاع، منها 12 اصابة الى مستشفى كمال شمال القطاع، 6 اصابات الى مستشفى الاقصى وسط القطاع، و6 الى مجمع الشفاء الطبي.

في الطرف الآخر تواصَل القصف الصاروخي من قطاع غزة على المدن والبلدات الاسرائيلية المحيطة بالقطاع، حيث سقط صاروخ في منطقة مفتوحة ظهر اليوم الثلاثاء بالقرب من مدينة سديروت دون وقوع اصابات أو أضرار، وسبق ذلك بوقت قصير سقوط 3 صواريخ في مناطق مفتوحة في المنطقة الاقليمية “اشكول” دون ان تسجل اصابات أو أضرار وفقا لموقع “والاه” العبري.

وفي ذات السياق ذكر موقع القناة العاشرة للتلفزيون الاسرائيلي بأنه منذ ساعات صباح اليوم سقط أكثر من 40 صاروخا على المدن والبلدات الاسرائيلية، حيث سقطت 7 صواريخ على الاقل على مدن اسدود وعسقلان و”جان يبنى” و”كريات ملاخي”، وسجلت 10 اصابات بالهلع في هذه المدن، في حين اطلقت 6 صواريخ نحو مدينة نتيفوت وجرى اعتراض صاروخين من قبل منظومة “القبة الحديدية”، وسقطت باقي الصواريخ في مناطق مفتوحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى