أهم الاخبارالخليل

حميد يطلع مختصة وحدة الطوارئ في اليونيسيف على انتهاكات الاحتلال

الخليل – سراج – استقبل محافظ الخليل كامل حميد في مكتبه ظهر اليوم الثلاثاء مختصة وحدة الطوارئ في اليونيسيف تانيا مجاندي ضمن زيارتها للمحافظة للإطلاع على حجم الاضرار التي لحقت بها جراء الحملة العسكرية التي نفذها الاحتلال مؤخرا .

 استعرض المحافظ التحديات التي واجهت اداء المؤسسات وخصوصا امتحانات الثانوية العامة وتأمينها والتي تعرضت لمحاولات مستمرة من قبل الاحتلال لتعطيلها من خلال اقتحام المدارس واعتقال الطلبة والمعلمين ومنع وصول الامتحانات للقاعات .

وقال حميد ان تأثير الحملة العسكرية الاكبر كان تجاه الاطفال حيث سقط منهم الشهداء والجرحى والمعتقلين وتعرض العديد منهم لمحاولات اختطاف مؤكدا ان الاحتلال يسعى دوما لاستهداف الاطفال في المحافظة والتي تضاعف حجم الاعتداءات خلال الفترة الماضية .

وتحدث المحافظ عن حجم الاضرار التي لحقت المواطنين وممتلكاتهم في كافة ارجاء المحافظة وخصوصا عملية الاعتداء على ابار المياه في عدة مناطق علما ان المحافظة تعاني اصلا من نقص حاد في كمية المياه وأكد حميد ان السلطة الوطنية تعمل حاليا على حصر الاضرار من اجل تقديم كل المساعدة الممكنة لتعويض المواطنين .

من جهتها عبرت مجاندي عن شكرها للمحافظ حميد على حجم المعلومات التي اجابت على العديد من التساؤلات لديها مؤكدة ان اليونيسيف سينفذ العديد من البرامج التي لها علاقة بالأطفال في المحافظة قريبا ومن اهمها تخفيف التأثير النفسي جراء الحملة العسكرية التي شنها الاحتلال .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى