أخبارأهم الاخبارالخليل

دراسة المستوى الثالث لتأهيل قادة وقائدات النشاط الكشفي والارشادي

الخليل – سراج – عقد في مديرية التربية والتعليم في الخليل دراسة المستوى الثالث لتاهيل قادة وقائدات الفرق الكشفية والإرشاديةا والتي تستمر لمدة خمسة أيام في مدرسة محمد علي المحتسب الثانوية للبنات.

افتتح الدراسة بكلمة من مدير التربية والتعليم بسام طهبوب وحضور كل من رئيس قسم الكشافة بالادارة العامة بالوزارة ناصر الفقيه ورئيسة قسم الزهرات والمرشدات سحر مجدوبة وكذلك رئيس قسم النشاطات الطلابية بالمديرية نعيم حمدان ورئيس قسم الميدان ياسر صالح ومديرة المدرسة ميرفت حسونة ومشرف الكشافة حاتم الشريف ومشرفة المرشدات إحسان التميمي، وهيئة التدريب من المعلمين والمعلمات الحاصلين على دراسات عليا في التأهيل الكشفي، حيث ستبدأ الدراسة للمعلمين والمعلمات يوم الخميس 14/11 – يوم الأثنين 18/11 في المدرسة مع مبيت للذكور، اما المعلمات فداومهم حى الساعة 2 من بعد الظهر.
وتركز دراسة المستوى الثالث للكشافة والمرشدات على جميع المهارات الأساسية للنشاطات الكشفية والإرشادية في المخيم الكشفي من حيث رفع العلم الوطني، مهارات الحبال، مهارات الاتصال والتواصل، وتدريب المعلمين على عقد الاجتماعات الكشفية المختلفة في المدارس، كما سيتم تدريب المعلمين والمعلمات على التوثيق والتعامل مع السجلات الكشفية الخاصة بكل فرقة كشفية في المدرسة.
في حين تم تدريب المعلمين والمعلمات على تنظيم النشاطات الكشفية المركزية والرحلات الخلوية والعمل التطوعي ومشاريع دراسة البيئة.
وأشار مدير التربية والتعليم بسام طهبوب الى اهمية النشاطات اللامنهجيه والكشفية في العملية التدريسية من اجل موازاتها بجانب العملية التدريسية لكشف مهارات الطلبة وتنمية قدراتهم في مجالات عديدة من الخطابة الى الالتزام وحب الانتماء…، كما اشار الى المخيمات الكشفية حيث يجب ان تنعكس ايجابا على الطلبة من حيث السلوك وتعزيز الثقة بالنفس لانهم بحاجة الى توجية واهتمام من قبل المعلمين وتركيز على النواحي الايجابية بالمخيمات والتعليمية ايضاً.
كما تحدث الى برامج تدريس الطلبة من خلال برام التعلم باللعب والترفية ودعم المخيمات لتلك البرامج من اجل الرقي بالطلبة وتقديم المعلومة للطلبة بشتى الطرق وأشاد بطلبة الكشافة وأهمية تعزيز دورهم في المدارس وتنمية قدراتهم لتاثيرهم الايجابي على طلبة المدرسة بشكل عام،
من جانبه عبر ناصر الفقيه عن شكره لمديرية التربية والتعليم في الخليل للقيام بدراسة المستوى الثالث لقادة الكشافة التي تأتي ضمن خطة وزارة التربية والتعليم في دعم المعلمين ومساهماتهم الكشفية في المدارس، وطالب بان يكون معلم الكشافة ثابت بمدرسته اكثر من عام للرقي بمستواه الكشفي وان يبنى برامجه على طلبة في كل عام، كما اكد على دراسة المستوى الثالث موحدة في جميع انحاء مديريات الوطن ومفاهيم الكشافة موحدة ايضا.
وعرض الى حرص المخيمات الكشفية لتنمية سلوك الطلبة وتدريبهم على مهارات الكشافة المختلفة من اجل استغلالها بالحياة اليومية ونقل خبراتهم ومهاراتهم لزملائهم في المدارس.
ومن الجدير ذكره خلال بداية العام الدراسية تم انجاز تسع مخيمات كشفيه خمس مخيمات للكشافة والأشبال وأربعة مخيمات للزهرات والمرشدات على مستوى المديرية وذلك في أحراش نوبا.
Image00009 Image00010 Image00011 Image00012 Image00014 Image00016 Image00017

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى