أخبارالداخل المحتل

رئيس الكنيست: تنصيب الحكومة الجديدة الأحد المقبل

تل ابيب 08/06/2021 – أعلن رئيس الكنيست، ياريف ليفين، اليوم الثلاثاء، أن تنصيب الحكومة الإسرائيلية الجديدة وعرضها للتصويت لنيل ثقة الكنيست، سيكون يوم الأحد المقبل.

ويأتي قرار ليفين، بعد أن أكد، أمس الإثنين، أن رئيس حزب “يش عتيد”، يائير لبيد، “تمكن” من تشكيل حكومة جديدة، التي أعلنت أحزاب “كتلة التغيير” عن تشكيلها.

وستكون “حكومة التغيير” بحال حظيت بثقة الكنيست، بالتناوب ما بين رئيس حزب “يمينا”، نفتالي بينيت، ورئيس حزب “يش عتيد”، يائير لبيد، على أن يكون بينيت أولا بالتناوب، فيما سيشغل لبيد منصب وزير الخارجية ورئيس الحكومة بالوكالة.

ووفقا للبيان الصادر عن ليفين بشأن جلسة تنصيب الحكومة، ستعقد جلسة خاصة للكنيست يوم الأحد المقبل الموافق 13 حزيران/يونيو، حيث سيتم عرض الحكومة الجديدة للنيل ثقة الكنيست.

وأوضح في البيان أنه خلال ذات الجلسة سيتم انتخاب الرئيس الجديد للكنيست الـ24، علما أن أحزاب “كتلة التغيير” التي تشكل الحكومة، أعلنت أن ميكي زوهر الضابط السابق في قيادة الشرطة، هو مرشحها لرئاسة الكنيست.

وأكد أن قراره بخصوص عقدة جلسة خاصة للكنيست لتنصيب الحكومة الجديدة، وجدول أعمال الجلسة، سيحول إلى اللجنة المنظمة من أجل إقراره والمصادقة عليه.

المصدر: عرب 48

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى