أهم الاخبارالخليل

الحمد الله يتفقد محافظة الخليل وسلطات الاحتلال تمنع زيارته لمدينة دورا

الخليل – سراج -بناء على توجيهات الرئيس محمود عباس “ابو مازن ” تفقد رئيس الوزراء رامي الحمد الله صباح اليوم الجمعة اخر الاوضاع والمستجدات في محافظة الخليل التي تتعرض لحملة شرسة من قبل سلطات الاحتلال الاسرائيلي منذ اكثر من اسبوع يرافقه رئيس جهاز المخابرات العامة اللواء ماجد فرج ورئيس جهاز الأمن الوقائي اللواء زياد هب الريح .

حيث كان في استقباله محافظ الخليل كامل حميد وقادة الاجهزة الامنية في مقر المحافظة ومن ثم عقد اجتماع موسع بحضور  مؤسسات وفعاليات و الشخصيات الاعتبارية  والوطنية في المحافظة اطلع من خلاله الحمد الله على الوضع وانتهاكات الاحتلال في كافة ارجاء المحافظة ومعاناة المواطنين جراء عمليات الدهم للمنازل والاعتقالات وإغلاق الطرق بحجة البحث عن المستوطنين المفقودين .

وخلال الاجتماع تحدث المحافظ حميد والحضور عن اجراءات وممارسات الاحتلال التي طالت كافة القطاعات وتهدف لتدمير منجزات الشعب الفلسطيني من خلال العقاب الجماعي لأبناء المحافظة  .

وبعد نهاية الاجتماع عقد المحافظ ورئيس الوزراء مؤتمرا صحفيا تحدث خلاله حميد ان هذه الزيارة تأتي لتأكيد وقوف القيادة والحكومة بجانب المواطنين في الخليل وان الحكومة ستتخذ كافة الاجراءات لتعزيز صمود المواطنين وان مساعدات عاجلة ستصل للمحافظة للتخفيف من المعاناة التي سببها الاحتلال وممارساته على الارض .

من جانبه أكد الحمد الله ان زيارته جاءت بتوجيهات من الرئيس الذي يتابع باهتمام بالغ ما يجري في الضفة الغربية وتحديدا في محافظة الخليل معبرا عن استنكاره لانتهاكات الاحتلال وعملية العقوبة الجماعية التي تطال المواطنين مشددا ان القيادة والحكومة على تواصل مع جميع دول العالم لرفع الحصار عن الخليل مضيفا انه تم تشكيل لجنة مصغرة لحصر الاضرار وتقديم المساعدات للمواطنين للتغلب على الازمة التي سببها الاحتلال داعيا الجميع للتكافل والتوحد لتجاوز هذه الازمة العصيبة وزوال الاحتلال .

من جهة اخرى منعت سلطات الاحتلال الاسرائيلي رئيس الوزراء من زيارة مدينة دورا للمشاركة في تشييع جثمان الشهيد الطفل محمد دودين الذي سقط برصاص الاحتلال صباح اليوم الجمعة ومنع زيارته عدد من المنازل.

IMG_0068

IMG_0159

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى