رياضه

رئيس كولومبيا يريح موظّفي حكومته لمتابعة صدام البرازيل

كولومبيا – سراج – قرّر الرئيس الكولومبي خوان مانويل سانتوس اليوم الخميس منح الموظّفين الحكوميين عطلة بعد منتصف يوم غد الجمعة لمتابعة مباراة منتخب البلاد أمام نظيره البرازيلي في دور الثمانية من بطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل.

وأشار سانتوس في بيان حكومي: “كلّ موظّفي الحكومة سيحصلون على عطلة من أجل متابعة المباراة”، كما أكّد أنّ رؤساء البلديّات التي يبلغ عددها 1123 بلدية لديهم الصلاحية في اتخاذ نفس القرار في محيط اختصاصهم.

وحدّد سانتوس الساعة الواحدة ظهراً بتوقيت كولومبيا (السادسة بتوقيت غرينتش) لإنهاء العاملين الحكوميين أعمالهم.

وأكّد سانتوس أنّه اتّخذ هذا القرار من أجل إعطاء فرصة للجماهير للاحتفال بهدوء بانتصار المنتخب الكولومبي الذي يقوده المدير الفني الأرجنتيني خوسيه بيكرمان.

وكان أنخيلينو غارزون نائب الرئيس الكولومبي قد طلب سابقاً من رؤساء البلديات دراسة إمكانية انصراف العاملين الحكوميّين مبكّراً عن أعمالهم من أجل الاستمتاع بمشاهدة المباراة.

وكتب غارزون رسالة عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” جاء فيها: “يجب دراسة هذا الأمر من أجل الاستمتاع بالمباراة مع العائلة”.

ومن جانبه، قرّر غوستافو بيترو محافظ بوغوتا تطبيق بعض الإجراءات في العاصمة مثل منع بيع الخمور بدءاً من الساعة 12 ظهراً، بالإضافة إلى تجريم حمل الأسلحة لتفادي وقوع حالة من التخبّط والارتباك أثناء الاحتفالات المحتملة بعد المباراة.

مؤازرة من المدرّجات

في سياق متّصل، أفادت بعض المصادر الرسمية اليوم الخميس أنّ الرئيس الكولومبي سيحضر بصحبة عائلته، المباراة المرتقبة في مواجهة صاحب الأرض المدجّج بجماهيره العريضة، على ملعب كاستيلاو في مدينة فورتاليزا.

وقالت باتريسيا كارديناس السفيرة الكولومبية في البرازيل في حوار مع شبكة “كاراكول” الإذاعية: “الرئيس الكولومبي سيحضر المباراة بصحبة زوجته ماريا كليمينسيا رودريغيز وأبنائه مارتين وإستيبان وماريا أنتونيا”.

وأشارت كارديناس في الوقت نفسه إلى أنّه سيتمّ تخفيض عدد الأشخاص المشاركين في الموكب الرئاسي بسبب تعقيدات الدخول إلى ملعب المباراة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى