رياضه

رغم العقوبات وعدم التقديم…سواريز يصل إلى برشلونة

برشلونة – سراج –  وصل الأوروجوائي لويس سواريز إلى مدينة برشلونة (شمال شرق إسبانيا) اليوم استعدادا للانضمام لفريق العاصمة الكتالونية، قادما من مونتفيديو، لكنه لايزال ينتظر تقديمه رسميا، وهو الأمر الذي أجله النادي لأجل غير مسمى تطبيقا لقرارات الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

ويأتي هذا الأمر بعدما فرض الفيفا عقوبة الإيقاف لأربعة أشهر لسواريز بسبب عضه للإيطالي جورجو كيليني في المونديال، ليرفض أيضا تقديمه خلال تلك المدة أو تدربه مع فريقه الجديد.

وحسبما علمت (إفي)، فإن النادي الكتالوني يواصل “العمل” بشكل مشترك مع دفاع اللاعب، ومستشاري الاتحاد الأوروجوائي لكرة القدم، لكنه يستبعد تقديم اللاعب رسميا يوم الأربعاء المقبل، كما كان مخططا في بداية الأمر، كي لا تتعرض المؤسسة الكتالونية لعقوبة من الفيفا.

وتنتظر جميع الأطراف اللجوء لمحكمة التحكيم الرياضية لتخفيف عقوبته، وذلك إزاء تعنت الفيفا، بحسبها.
وفي تلك الأثناء وصل اللاعب بصحبة أسرته (زوجته صوفيا وابنيه بنجامين ودلفينا) للعاصمة الكتالونية مساء اليوم، حيث انتقلوا لبلدة كاستيلديفيلس التي يقطن بها أقربائهما منذ سنوات.

وسيعقد المدرب الجديد للبرسا، لويس إنريكي، مؤتمرا صحفيا الأربعاء، نفس اليوم الذي كان ينتظر تقديم سواريز فيه، سيكون الأول له، وسيرافقه فيه المدير الرياضي أندوني زوبيزاريتا.

وينتظر أن يقيم المدرب خلال المؤتمر الصحفي التعاقدات الجديدة ويتحدث عن أهم الغيابات، وعن الصفقات التي ينتظر ان يعقدها.

كان سواريز قد اعتذر علنا عن واقعة عض كيليني متعهدا بعدم تكرار الأمر مجددا.

ويترك سواريز (27 عاما) ناديه السابق ليفربول الإنجليزي عقب أن سجل معه في الموسم الأخير 31 هدفا في البريميير ليج ليتقاسم جائزة الحذاء الذهبي مع البرتغالي كريستيانو رونالدو هداف ريال مدريد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى