أخبارنابلس

رمضان يعلن إغلاق محافظة نابلس لمدة أسبوع بسبب تفشي فيروس “كورونا”

نابلس 04/03/2021 –  أعلن محافظ نابلس إبراهيم رمضان ظهر اليوم الخميس، عن إغلاق محافظة نابلس لمدة أسبوع منذ صباح السبت المقبل بسبب تفشي فيروس كورونا في المحافظة.

وقال خلال مؤتمر صحفي أقيم في مقر المحافظة، إنه استنادا للتقارير الواردة من مديرية صحة نابلس، وعطفا على قرار لجنة الطوارئ في المحافظة وحفاظا على المصلحة العامة، فقدد تقرر إغلاق المحافظة إغلاقا تاما بدءا من صباح يوم السبت المقبل السابع من الشهر الجاري ولمدة أسبوع.

وأشار رمضان إلى أنه سيتم وقف المواصلات الداخلية والخارجية وقفا تاما، وإغلاق جميع المرافق التجارية والصناعية ما عدا الصيدليات والمخابز التي ستعمل أيام الأحد، والثلاثاء، والخميس، من الأسبوع المقبل.

وقال: إننا نتفهم الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي نمر بها بعد الانتكاسات المتكررة، لكن ميزان الرجاحة لا يمكن إلا أن يميل إلى المصلحة العامة، فحياة المواطن وصحته الأهم.

وأعلن رمضان فتح المحلات يوم غد للجمعة ليستطيع المواطنون التزود بحاجياتهم.

من جهته قال مدير صحة نابلس رامز دويكات، إن الإغلاق جاء بعد مؤشرات عدة، حيث ارتفعت أعداد الاصابات في المحافظة، ووصلت خلال الخمسة أيام الأخيرة إلى 1260 إصابة.

وأضاف، ان عدد الإصابات النشطة في المحافظة وصل صباح اليوم إلى 2230 إصابة، 60% منها تركزت في المدينة، و40% في قرى وبلدات تتبع محافظة نابلس.

وارتفعت نسبة الإيجابية في الفحوصات التي تجري بشكل يومي إلى 27% بعد أن كانت 15% قبل أسبوعين.

وبحسب التصنيف الذي وضعته وزارة الصحة للمناطق الموبوءة، قال دويكات: هناك 10 تجمعات سكنية مصنفة بالمناطق الحمراء وأهمها المدينة، بالإضافة إلى 22 تجمعا في المنطقة الصفراء المتوسطة.

وقال رمضان: إنه تم تسجيل 10 وفيات هذا الأسبوع في المحافظة، أربعة منها خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية.

وبالنسبة لاستيعاب مستشفيات نابلس، فإن نسبة الإشغال وصلت 95%، 91 مريضا منومون، و32 بالعناية المكثفة، منهم 12 مريضا على أجهزة التنفس الصناعي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى