أخبار

روسيا: سنواصل العمل لإيجاد حل عادل للقضية الفلسطينية

موسكو – سراج –  قال نائب وزير الخارجية الروسي، مبعوث الرئيس الروسي لشؤون الشرق الأوسط، ميخائيل بغدانوف، إن بلاده ستواصل العمل مع جميع الأطراف الدولية لإيجاد حل عادل للقضية الفلسطينية، على أساس قرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي.

وأعرب بغدانوف لدى استقباله سفير فلسطين لدى روسيا فائد مصطفى، في مقر الخارجية الروسية، عن ارتياح بلاده ودعمها الكامل للمصالحة الفلسطينية، ولحكومة الوفاق الوطني التي جاءت نتاجا للمصالحة.

وأطلع السفير مصطفى، مضيفه، على ممارسات الحكومة الإسرائيلية التي تواصل انتهاكاتها للقانون الدولي والشرعية الدولية، وتبادلا الآراء حول التطورات الإيجابية التي حصلت مؤخرا على صعيد المصالحة الفلسطينية وانتهاء الانقسام.

وكان السفير مصطفى اجتمع في وقت سابق مع مدير إدارة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ممثل روسيا في اللجنة الرباعية سيرجي فيرشينن، وبحثا العلاقات الثنائية بين البلدين، وأجندة الزيارات المتبادلة والمقررة في الفترة المقبلة، ومن بينها الاجتماع الهام للجنة العمل الفلسطينية الروسية للتعاون الاقتصادي والاستثماري والمقرر انعقادها في موسكو يوم 19 حزيران المقبل.

يذكر أن هذا الاجتماع هو الأول لهذه اللجنة، التي جاء استحداثها نتيجة لزيارة الرئيس محمود عباس الأخيرة إلى موسكو في كانون ثاني الماضي، لمتابعه تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية بين البلدين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى