رياضه

ريتشارليسون ونيمار يقودان البرازيل لهزيمة الإكوادور

البرازيل 05/06/2021 – فازت البرازيل 2-0 على الإكوادور في تصفيات كأس العالم المقبلة لكرة القدم في بورتو أليغري، لتحافظ على سجلها المثالي في التصفيات وتعزز موقعها في صدارة مجموعة أمريكا الجنوبية في سباق التأهل للبطولة العام القادم.

وأحرز ريتشارليسون هدف السبق لأصحاب الأرض في الدقيقة 20 من الشوط الثاني عندما فشل حارس مرمى الضيوف ألكسندر دومينغيز في التصدي لتسديدة مهاجم إيفرتون بالقرب من القائم.

وبعد ذلك أحرز نيمار الهدف الثاني من ركلة جزاء في الوقت المحتسب بدل الضائع بعد مخالفة ضد زميله غابرييل جيسوس واستشارة حكم الفيديو المساعد.

وفشلت محاولة نيمار مهاجم باريس سان جيرمان الأولى لكن الحكم سمح له بإعادة الضربة بعد تحرك حارس المرمى قبل التسديد.

وكانت البرازيل الفريق الأفضل معظم المباراة لكنها أيضاً واجهت صعوبات في سعيها لاختراق خطوط الضيوف الذين فازوا في 3 من آخر 4 مواجهات بين الطرفين.

وفي أول ظهور دولي له في التشكيلة الأساسية منذ 5 سنوات أحرز غابرييل باربوسا لاعب فلامنغو هدفاً قبل ثلاث دقائق من نهاية الشوط الأول لكنه ألغي بداعي التسلل وبعد ذلك أنقذ دومينيغز محاولة من نيمار لهز شباكه.

وبهذا الفوز يحافظ منتخب البرازيل على موقعه منفرداً بصدارة مجموعة أمريكا الجنوبية برصيد 15 نقطة من 5 مباريات متفوقاً بأربع نقاط على الأرجنتين صاحبة المركز الثاني في حين تحتل الإكوادور المركز الثالث برصيد تسع نقاط.

وتتأهل أول أربعة فرق في تصفيات أمريكا الجنوبية مباشرة للنهائيات العالية بينما يخوض صاحب المركز الخامس جولة فاصلة على مكان قي النهائيات.

وفي المباراة المقبلة ستلتقي البرازيل في الثامن من الشهر الجاري خارج أرضها مع باراغواي بينما تلتقي الإكوادور مع ضيفتها بيرو في نفس اليوم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى