أهم الاخبارالخليل

‘شباب ضد الاستيطان’ يشكل لجنة حراسة ليلة لحماية المواطنين من المستوطنين في الخليل

الخليل – سراج – شكل تجمع شباب ضد الاستيطان في الخليل، غرفة عمليات مركزها شارع الشهداء بهدف رصد تحركات المستوطنين وانتهاكاتهم ضد المواطنين الفلسطينيين.جاء ذلك بعد سلسلة هجمات شنها المستوطنون في جميع محافظات الضفة الغربية، ومحاولتهم خطف بعض المواطنين لإرهاب الاهالي وتخويفهم.

وقال الناشط في تجمع شباب ضد الاستيطان محمد زغير، ‘لاحظنا بأن هناك تحركا غير طبيعي للمستوطنين في الايام الماضية في المناطق المتاخمة للمستوطنات، تم على ضوئها تنظيم جولات لتتبع تحركاتهم وتم ابعادهم من المكان وهروبهم الى داخل المستوطنة.

وذكر زغير ان الكشف المبكر عن نية المستوطنين الاعتداء على الاهالي يحول في معظم الحالات دون نجاح مخططاتهم بالاعتداء على الاهالي او الممتلكات’ وخصوصا في المناطق القريبة من المستوطنات في وسط الخليل.

وأضاف، أن التجمع يعمل على تسيير جولات مراقبة ليلية في منطقة تل الرميدة وشارع الشهداء والبلدة القديمة، وحارة الجعبري وجابر، ومناطق واد الغروس والحصين والنصارى ومنطقة البويرة، مناشدا العائلات الفلسطينية الاتصال بالتجمع في حالة اكتشاف اي تجمع للمستوطنين، وتصويرهم بما تيسر من أدوات تصوير.

يذكر أن تجمع شباب ضد الاستيطان هو تجمع شبابي وطني يعمل على مقاومة الاحتلال والاستيطان من خلال وسائل العمل الجماهيري والشعبي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى