أهم الاخبار

عاهل البحرين يوجه بتقديم مساعدات عاجلة للشعب الفلسطيني ويتبرع بـ5 مليون دولار

المنامة – سراج –  أصدر العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، مساء الثلاثاء، توجيهاته السامية بتقديم مساعدات إنسانية إغاثية عاجلة إلى الشعب الفلسطيني في غزة لمساعدتهم في محنتهم والتخفيف من المصاب الأليم الذي يمرون به، على أن تتولى المؤسسة الخيرية الملكية مهمة الإشراف على هذه المساعدات الإنسانية برئاسة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة رئيس مجلس أمناء المؤسسة الخيرية الملكية.

صرح بذلك الشيخ ناصر، وأكد تبرع الملك بخمسة ملايين دولار أمريكي لصالح الأشقاء الفلسطينيين في غزة.

وقال الشيخ ناصر إن هذه الخطة تعكس موقف مملكة البحرين الثابت قيادة وحكومة وشعباً تجاه القضية الفلسطينية العادلة، وحرص الملك على تقديم العون والمساعدة للجميع انطلاقاً من الروابط الإنسانية التي تجمع مختلف شعوب العالم وتأكيداً على العلاقات الأخوية بين مملكة البحرين ودولة فلسطين.

وأكد تشرف المؤسسة الخيرية الملكية بتنفيذ توجيهات الملك لدعم الشعب الفلسطيني الشقيق على جميع الأصعدة، ووقوف مملكة البحرين إلى جانب الشعب الفلسطيني الشقيق في أزمته الإنسانية ولتخفيف وطأ العدوان الإسرائيلي الغاشم الذي يتعرضون له بصورة وحشية وغير إنسانية.

وأوضح الشيخ ناصر نه بناء على هذه المبادرة الملكية الكريمة فقد تم تشكيل اللجنة البحرينية الوطنية لمناصرة الشعب الفلسطيني في غزة من مختلف الجمعيات الخيرية والمهنية والوزارات الحكومية من أجل توحيد الجهود لتقديم المساعدات الإنسانية بشكل عاجل بعد التأكد من كافة الاحتياجات الأساسية، كما أشار إلى أن الملك كلف الدكتور مصطفى السيد، الأمين العام للمؤسسة الخيرية الملكية برئاسة هذه اللجنة التنفيذية.

ومن جانبه قال الدكتور مصطفى السيد بأنه في ظل الظروف الأليمة التي يمر بها الشعب الفلسطيني الشقيق جراء تصاعد الأحداث الأخيرة وعلى ضوء تكليف جلالة الملك وبتوجيه من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة رئيس مجلس الأمناء للمؤسسة الخيرية الملكية، فإنه تم الاجتماع مع أعضاء اللجنة البحرينية الوطنية لمناصرة الشعب الفلسطيني في غزة، وعلى ضوء ذلك سيتم القيام بالعديد من المبادرات والجهود من أجل دعم ومساندة إخواننا الفلسطينيين في غزة وذلك انطلاقاً من الموقف الواضح لمملكة البحرين من القضية الفلسطينية العادلة.

وأشار إلى أن مملكة البحرين كانت ولا زالت من الدول السباقة في مد اليد العون ومساندة الأشقاء في غزة؛ إذ تعتبر البحرين أول دولة قدمت مساعداتها للشعب الفلسطيني في غزة وأنشأت العديد من المشاريع منها التنموية والمساعدات الاغاثية، وستواصل جهودها في دعم الأشقاء في غزة للتخفيف من وطأة العدوان الذي يتعرضون له.

الجدير بالذكر بأن العديد من وكالات الأنباء تناقلت الدور الذي يقوم به مركز مملكة البحرين الصحي في غزة خلال الاعتداء الإسرائيلي على قطاع غزة، ويعتبر هذا المركز أحد المشاريع التنموية التي نفذتها اللجنة البحرينية الوطنية لمناصرة الشعب الفلسطيني في غزة السابقة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى