أهم الاخباررام الله

عواد يعلن تسيير ست شاحنات محملة بالأدوية إلى قطاع غزة

رام الله – سراج –  أعلن وزير الصحة جواد عواد بعد ظهر اليوم الخميس، عن تسيير ست شاحنات إلى قطاع غزة، محملة بمضادات حيوية، وأدوية خاصة بحالات الطوارئ، ومحاليل وريدية، ومستهلكات طبية بقيمة 1.5 مليون دولار كدفعة أولى من المنحة السعودية التي تبلغ 6 ملايين دولار.

وذكر عواد في تصريح للصحفيين خلال إشرافه على تجهيز هذه الشحنة من الأدوية في مستودعات وزارة الصحة المركزية في بلدة بيتونيا غرب رام الله أنه سيتم تسيير الشاحنات تباعا بناء على وصول المنح والحصول على الموافقة الإسرائيلية لدخولها إلى قطاع غزة.

وأكد أن الوزرة نفذت توجيهات الرئيس محمود عباس منذ اليوم الأول للعدوان، وهي تبذل جهودا جبارة من خلال دعم ومساندة الطواقم الطبية والصحية في مستشفيات غزة، وتوفير ما يلزم من أدوية ومستهلكات وأجهزة طبية للمستشفيات.

وحذر الوزير عواد من مواصلة جيش الاحتلال استهداف الطواقم الطبية والمستشفيات والمراكز الصحية في قطاع غزة؛ الأمر الذي سيؤدي إلى كارثة صحية في حال تعطل الخدمة الطبية والرعاية الصحية.

وجدد دعوته للمنظمات الصحية الدولية إلى زيادة الدعم الطبي والمالي لمستشفيات القطاع، لإنقاذها من الانهيار، والمساعدة في الاستمرار بتقديم الرعاية الطبية والصحية للجرحى والمصابين والمرضى في قطاع غزة.

كما تقدم بالشكر للمستشفى الميداني الأردني وللدول العربية الشقيقة، وبخاصة الأردن، ومصر، والكويت، والسعودية، والإمارات، بالإضافة إلى الدول الصديقة الأخرى على الخدمات التي تقدمها للقطاع الطبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى