أخبارالخليل

غرفة محافظة الخليل تعقد ورشة عمل للتعريف بمركز التحكيم التجاري

الخليل 02/11/2020 – استكمالا لجهودها السابقة عقدت غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل ورشة عمل للتعريف بمركز التحكيم التجاري للغرفة التجارية الذي يهدف إلى حل المنازعات التجارية بالطرق الودية دون التوجه إلى المحاكم الرسمية، حيث تم تأسيسه بالشراكة مع كلية الحقوق بجامعة الخليل وبمشاركة عدد من القانونيين والمتخصصين.

وفي الكلمات التي ألقيت بهذه المناسبة، أكد المتحدثون على أهمية هذا المركز من الناحية الاقتصادية والقانونية، حيث من شأنه التخفيف من عبء القضايا الموكلة للمحاكم الرسمية من جهة، وتوفير الوقت والجهد على أطراف النزاع من جهة أخرى، والتوصل إلى حلول ودية في أقصر وقت ممكن.

وتأتي هذه الورشة بعد جهود كبيرة بذلتها لجنة التحكيم التجاري برئاسة عضو مجلس الإدارة السيد عدنان النتشة، والتي شملت تجهيز وإعداد قواعد التحكيم للمركز، مروراً بالحملات الإعلامية للتوعية بأهميته، وإطلاع الجهات ذات العلاقة على هذا المشروع، وصولاً إلى تأثيث المركز وتجهيزه للافتتاح الرسمي.

ومن جانبه أكد سعادة رئيس الغرفة التجارية الأستاذ عبده ادريس أن الغرفة التجارية تسعى إلى التميز في الخدمات التي تقدمها لأعضائها وللقطاع الخاص الفلسطيني من خلال مركز التحكيم التجاري، وشكر كلية القانون في جامعة الخليل ورئيس وأعضاء لجنة التحكيم على دورهم في إخراج هذا المركز إلى النور.

وشملت ورشة العمل عرضاً مفصلاً عن المركز قدمها كل من مدير مكتب التميمي للمحاماة -عضو لجنة التحكيم- الدكتور عصام التميمي وعضو هيئة التدريس في كلية الحقوق بجامعة الخليل الدكتورة ديانا خليف، واللذان ركزا على الخدمات التي يقدمها المركز للجمهور وأهميته للقطاع الاقتصادي في محافظة الخليل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى