رياضه

فيدرر إلى ربع النهائي بطولة ويمبلدون

لندن – سراج – تأهل السويسري روجيه فيدرر المصنف رابعاً إلى الدور ربع النهائي من بطولة ويمبلدون الإنكليزية لكرة المضرب، ثالث بطولات الغراند شلام، بفوزه على الاسباني طومي روبريدو 6-1 و6-4 و6-4 اليوم الثلاثاء.

وقد ثأر فيدرر من منافسه بعد خسارته أمامه في المواجهة السابقة التي جمعتهما في الدور ثمن النهائي في بطولة فلاشينغ ميدوز الأميركية الصيف الماضي.

وفي الدور المقبل يلتقي فيدرر الذي يسعى إلى لقبه الثامن في ويمبلدون مع مواطنه ستانيسلاس فافرينكا الثالث أو الاسباني الاخر فيليسيانو لوبيز.

وبلغ السويسري ستانيسلاس فافرينكا المصنف ثالثاً لأول مرة الدور ربع النهائي بفوزه على الاسباني فيليسيانو لوبيز 7-6 (7-5) و7-6 (9-7) و6-3.

ويلتقي فافرينكا في الدور المقبل مع مواطنه روجيه فيدرر

وقال السويسري “أنا سعيد جداً للطريقة التي لعبت بها اليوم. طومي لعب أفضل مما توحي به النتيجة”.

وتابع “كان أسبوعي الأول هنا رائعاً، والان بدأت الأسبوع الثاني جيداً. أنا في ربع النهائي من جديد وأشعر بأنني اقترب من خط النهاية، ارسل وارد الارسالات بشكل جيد أيضاً وأتحرك بشكل جيد ايضاً”.

من جهته، يبلغ فافرينكا ربع النهائي في ويمبلدون للمرة الأولى في مسيرته.

ويسعى فافرينكا إلى احراز لقبه الثاني في بطولات الغراند سلام بعد ملبورن الاسترالية مطلع العام الحالي حين تغلب على الاسباني رافايل نادال في النهائي.

وكان فافرينكا خرج مبكرا من بطولة رولان غاروس.

 كما تأهل الكندي ميلوش راونيتش الثامن إلى ربع النهائي بفوزه على الياباني كي نيشيكوري العاشر 4-6 و6-1 و7-6 (7-4) و6-3.

وهي المرة الأولى التي يبلغ فيها راونيتش (23 عاماً) الدور ربع النهائي في ويمبلدون، وسبق له قبل شهر أن بلغ أيضاً ولأول مرة الدور ذاته في بطولة رولان غاروس الفرنسية.

وسيلتقي الكندي في المباراة المقبلة مع المصنف اول في العالم والثاني في البطولة الاسباني رافايل نادال أو الاسترالي نيك كيرغيوس (19 عاماً والمصنف 144 في العالم).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى