رياضه

قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا تسفر عن مواجهات نارية

سويسرا 19/03/2021 – أسفرت قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، اليوم الجمعة، عن مواجهة “الثأر” بين ريال مدريد الإسباني وليفربول الإنجليزي.

كما أسفرت القرعة عن مواجهات متوازنة ومثيرة في مقدمتها المواجهة المثيرة بين بايرن ميونخ الألماني وباريس سان جيرمان الفرنسي.

وكان الفريقان التقيا في نهائي النسخة الماضية من البطولة وتوج بايرن باللقب بعد الفوز على سان جيرمان ليصطدم الفريقان مجدداً في دور الثمانية بالنسخة الحالية.

كما أوقعت القرعة ريال مدريد الإسباني صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب الأوروبي برصيد 13 لقباً في مواجهة ليفربول الإنجليزي الفائز بلقب النسخة قبل الماضية.

ويواجه مانشستر سيتي الإنجليزي، الذي يسعى للفوز بلقب البطولة للمرة الأولى في تاريخه، اختباراً ألمانياً صعباً، إذ أوقعته القرعة في مواجهة بروسيا دورتموند الذي يضم هجومه النجم الشاب إيرلنغ هالاند.

وفي المواجهة الأخرى بدور الثمانية يلتقي بورتو البرتغالي، الذي أطاح بيوفنتوس الإيطالي من دور الستة عشر، مع تشيلسي الإنجليزي، الذي أطاح بأتلتيكو مدريد متصدر الدوري الإسباني.

وأجريت اليوم أيضاً قرعة الدور قبل النهائي للبطولة حيث يلتقي الفائز من المواجهة بين بايرن وسان جيرمان مع الفائز من المواجهة بين مانشستر سيتي ودورتموند فيما يلتقي الفائز من المواجهة بين الريال وليفربول مع الفائز من المواجهة بين بورتو وتشيلسي.

وتقام مباريات جولة الذهاب لدور الثمانية (ربع النهائي) يومي 6 و7 أبريل (نيسان) المقبل، على ملاعب أندية مانشستر سيتي وبورتو وبايرن والريال، فيما تقام جولة الإياب في 13 و14 من الشهر نفسه على ملاعب الفرق المنافسة.

وتقام مباراتا جولة الذهاب في الدور قبل النهائي يومي 27 و28 أبريل (نيسان) المقبل، فيما تقام جولة الإياب في يومي 4 و5 مايو (أيار) المقبل.

وتقام المباراة النهائية لهذه النسخة من البطولة في 29 مايو (أيار) المقبل على إستاد أتاتورك الأولمبي في إسطنبول.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى