أخبار

قيادة الجبهة الديمقراطية في لبنان تعرض تطورات العدوان المتواصل على قطاع غزه

لبنان – سراج – عقدت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين اجتماعا قياديا في بيروت خصصته لمناقشة تطورات العدوان الاسرائيلي المتواصل على شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة اضافة الى تطوير وتصعيد التحركات الجماهيرية في المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان.

بداية الاجتماع الوقوف دقيقة صمت تحية للشهداء ثم توجيه التحية للاذرع العسكرية لفصائل المقاومة في دفاعها عن شعبها وتصديها لحرب الابادة الجماعية التي يشنها العدو الاسرائيلي على المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة.

وبعد نقاش مطول دعا المجتمعون جميع ابناء شعبنا في لبنان الى المشاركة في التحركات الشعبية الداعمة لقطاع غزة وللمقاومة الصامدة في وجه العدوان، وتصعيد التحركات لجهة مخاطبة المنظمات الدولية والبعثات الدبلوماسية الدولية والعربية بهدف التحرك السريع لوقف مسلسل المجازر الذي ترتكبه اسرائيل على مرأى ومسمع العالم المطالب بوقف سياسة المعايير في التعامل مع الشعب الفلسطيني..

واعتبر المجتمعون بأن استهداف اسرائيل للمدنيين والاطفال والنساء بشكل متعمد هو جريمة ترتقي الى مستوى جرائم الحرب والجرائم ضد الانسانية .. خاصة بعد ان استبدلت اسرائيل استراتيجيتها من العقاب الجماعي الى حرب الابادة الحقيقية التي تستوجب تحريك المسؤولية الدولية كما حصل في مناطق مختلفة من العالم..

واكد المجتمعون بان للمقاومة كامل الحق في الدفاع عن اهلها وشعبها وان استهداف اسرائيل للمدنيين وللمنشآت المدنية يحتم على المقاومة الرد بمختلف الاشكال في اطار الدفاع المشروع عن النفس.. مجددين التأكيد على ضرورة التوافق على سياسة فلسطينية موحدة تستفيد من الانجاز الذي يحققه شعبنا ومقاومته.

ودعا المجتمعون الرئيس محمود عباس الى استخدام الاسلحة التي يملكها الشعب الفلسطيني خاصة بعد حصول فلسطين على عضوية الامم المتحدة بما يمكنها من استخدام سلاح المحكمة الجنائية الدولية وبقية المنظمات والاتفاقات الدولية وعدم التعاطي مع هذا الامر بشكل تكتيكي وفي اطار التهديد فقط، لأن ما تقوم به اسرائيل يستوجب اللجوء الى جميع الخيارات المتاحة التي تضمن حماية الشعب الفلسطيني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى