أخبارأخبار العالم

مجلس الأمن يبحث اليوم خطة الضم الإسرائيلية

نيويورك 24/06/2020 – يعقد مجلس الامن الدولي، اليوم الأربعاء، اجتماعًا على مستوى عالٍ، بشأن الشرق الأوسط، ولبحث خطة إسرائيل لضم أراض فلسطينية.

وقال نائب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة فرحان حق، في تصريحات صحفية سابقة، إن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، والمنسق الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ميلادينوف، سيقدمان إفادة لأعضاء المجلس بشأن مسألة الضم.و

واوضح مندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة رياض منصور، إن كلمة فلسطين في الاجتماع ستركز على مسألة إفلات اسرائيل من العقاب وعدم مساءلتها عن جرائمها بحق أبناء شعبنا، الأمر الذي يشجعها على الاستمرار بالغطرسة والتنصل من التزاماتها وفق ميثاق الأمم المتحدة.

وبين أن جلسة اليوم ستناقش تقرير الأمين العام الدوري حول تطبيق قرار 2334، الذي سيطالب إسرائيل من خلاله بشكل واضح بالتراجع الفوري عن هذه السياسة وعدم الإقدام على مثل هذه الخطوة لتشكيلها خطرا وجوديا على مبدأ حل الدولتين.

وأكد منصور أن دولة فلسطين تواصل جهودها على أكثر من صعيد لبناء جبهة عريضة وقوية وصلبة من كل مكونات المجتمع الدولي وعلى أعلى مستويات لخلق حالة دولية ضاغطة لايقاف اسرائيل عن تنفيذ مخطط الضم.

كان رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، أعلن أكثر من مرة، أن حكومته ستضم 30% من مساحة الضفة الغربية مطلع شهر يوليو/ تموز المقبل.

وأعلنت القيادة الفلسطينية في التاسع عشر من مايو/ أيار المنصرم، أن منظمة التحرير ودولة فلسطين في حلّ من كافة الاتفاقات والتفاهمات مع الحكومتين الاميركية والإسرائيلية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى