أخبار

مجهولون يطلقون النار باتجاه مقرّ سفارة فلسطين في روما

روما – سراج – قالت الشرطة العسكرية الإيطالية إن سفارة دولة فلسطين في العاصمة الإيطالية روما تعرضت الليلة قبل الماضية، لإطلاق نار باتجاهها من سيارة مجهولة.

وقال تقرير الشرطة العسكرية: وصلتنا معلومات عن عملية إطلاق عدة أعيرة نارية من داخل سيارة لم تتمكن نقطة الحماية الإيطالية للسفارة من التعرف على نوعها أو رقم لوحتها.

وكانت سفارة فلسطين، التي تقع بجوار مقر وكالة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو)، قد تعرضت إلى استفزاز آخر من قبل مجهولين خطوا شعارات ضد السلام على جدران السفارة الخارجية.

وقال ربيع حنتولي القائم بأعمال السفارة في روما لوكالة الانباء الرسمية : نعمل وبالتنسيق مع الحكومة الايطالية عبر وزارة الخارجية الإيطالية من أجل معرفة من يقف وراء هذه الأعمال الاستفزازية والإرهابية.

وأضاف أن الخطاب الإسرائيلي التحريضي ضد الفلسطينيين يفسح المجال للكثير من المتطرفين اليهود للقيام بأعمال كهذه. وأشار القائم بأعمال السفارة إلى تنسيق كامل مع الجهات الإيطالية المختصة حول هذه الأعمال الإرهابية. وقال: طلبنا رسميا من الحكومة الإيطالية مضاعفة الحماية الأمنية على مقر السفارة وتأمين سلامة العاملين فيها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى