أهم الاخبارغزه

مسؤول: محطة كهرباء غزة ستتوقف عاماً كاملاً

غزة – سراج – أكد نائب رئيس سلطة الطاقة الفلسطيني في قطاع غزة، فتحي الشيخ خليل، أنّ محطة توليد الكهرباء ستتوقف عن العمل لمدة عام كامل على الأقل، بعد قصفها فجر اليوم من قبل الطائرات الإسرائيلية وتدميرها بشكل كامل.

وأشار الشيخ خليل إلى أن مهمة إصلاح المحطة من التدمير الهائل الذي أصابها يستلزم جهداً خارقاً وتكاليف باهظة، وسيتحاج الأمر عاماً كاملاً لكي تعود إلى وضعها الطبيعي، في حال تم مباشرة عملية الإصلاح قريباً.

وذكر الشيخ خليل في وقت سابق أن محطة توليد الكهرباء توقفت بالكامل عن العمل، بسبب القصف الإسرائيلي عليها ليلاً، موضحاً أن “القصف أتلف مولد البخار في المحطة وأصاب خزانات الوقود ما أدى إلى اشتعالها”.

وفاقم قصف محطة توليد الكهرباء الوحيدة في غزة من أزمة الكهرباء التي يعيشها قطاع غزة منذ 8 سنوات، قبل أن تزداد الأزمة منذ بدء العدوان الإسرائيلي الحالي، بعدما تم قصف العديد من المحولات الأساسية وتعذّر إصلاحها.

وهذه هي المرة الثانية التي تقصف فيها إسرائيل محطة التوليد خلال الثمان سنوات الماضية، حيث تعرض المحطة لقصف مدمر عقب أسر المقاومة الفلسطينية للجندي جلعاد شاليط في يونيو 2006، علماً أنها توفّر نحو نصف احتياجات قطاع غزة من الكهرباء.

وتصل نسبة العجز في تغطية الكهرباء في قطاع غزة إلى 90 % بعد وقف إسرائيل تزويد بعض الخطوط الرئيسية بالكهرباء، وتضرر عدد كبير جداً من المحولات الرئيسية جراء العدوان المستمرة على القطاع لليوم 22 على التوالي.

ولا تزيد ساعات توصيل الكهرباء لمختلف أنحاء قطاع غزة عن 3 ساعات يومياً، ولن تتوفر هذه الساعات، وفق تأكيد الشيخ خليل، في ظل تعطل إمدادات خطوط الكهرباء، واستهداف خزان الوقود.

wholesale coach Burberry juicy chanel prada purses
wholesale dreses such as the tall window and some of the crown molding

5 Fashion Rules You Should Break
woolrich jassen next key model circuit 13

How to dress violin hips
louis vuitton you must be very selective in the materials you will use

Fashion trends are famous among the college going students
Louis Vuitton Oslo and trim the fold so that there is 1

Examples of Flattering Outfits for Pear
chanel espadrilles culture and lifestyle

Thoughts on Fed’s Exit Strategy
North Face Denali Our spam filter is gluttonous

Get ready for Missoni for Target pop
toms outlet shoes But parenting is not a reality show

Tips For Real Estate Purchasing That Are Valuable
ralph lauren danmark dimension associated with red impact mother to be

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى