أهم الاخبار

مسيرات برام الله وجنين تطالب بوقف المجازر بغزة

رام الله – سراج – خرج المئات في مدينة رام الله، اليوم الأحد، في مسيرة غضب للتنديد بجرائم الابادة التي اقترفتها ولا تزال حكومة الاحتلال في قطاع غزة، لا سيما جريمة الإبادة في حي الشجاعية فجر اليوم، والتي لا تزال أعداد ضحايا غير معروفة حتى اللحظة.

وندد المئات في المسيرة العفوية، التي انطلقت من وسط مدينة رام الله، والتي جابت الشوارع الرئيسية، بمجازر الاحتلال الإسرائيلي بحق أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وكان آخرها مجزرة حي الشجاعية شرق مدينة غزة، التي أسفرت عن استشهاد أكثر من 50 مواطنا وإصابة نحو 200 مواطن بجروح.

وشارك في المسيرة عدد من القوى والفعاليات الوطنية والشعبية، ورفع المشاركون فيها العلم الفلسطيني، وصور الأطفال الذين استشهدوا نتيجة العدوان على غزة، مطالبين المجتمع الدولي بالوقوف عند مسؤولياته تجاه ما يحدث بحق شعبنا.

وردد المشاركون في المسيرة الهتافات المنددة بهذه المجازر، وباستمرار الصمت العربي والدولي إزاء كل جرائم الحرب التي تقترف في غزة، ومنددين باستمرار إغلاق معبر رفح البري، لإتاحة الفرصة لإجلاء المصابين، وإمداد مشافي غزة بالادوية والمستلزمات الطبية.

وأعلن المشاركون عن فتح باب التبرعات المالية والنفدية لصالح عزة، من خلال وضع صناديق لجمع التبرعات النقدية والعينية وسط رام الله.

وفي جنين اعلن محافظ جنين اللواء ابراهيم رمضان رسميا اليوم الاحد عن فتح باب التبرعات المالية والعينية للاهلنا في قطاع غزة .

واضاف رمضان خلال كلمه له نيابه عن الرئيس محمود عباس في جنين خلال مسيرة جماهيرية جابت عددا من شوارع المدينة شارك فيها المئات المواطنين تأييدا ودعما لقطاع غزة جراء العدوان الاسرائيلي الذى يتعرض له من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي لليوم الرابع عشر على التوالي ان الرئيس محمود عباس يبذل كافه الجهود وعلى كافه المستويات العربيه والدوليه والاقليمية لوقف العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة .

واعلن اللواء رمضان عن فتح باب التبرعات المالية والعينية للاهلنا في قطاع غزة من خلال ارقام حسابات بنكية وعينية من خلال محافظة نابلس مؤكدا ان على الجميع الوقوف مع اهلنا في القطاع .

وطالب على زكارنه الناطق باسم فصائل منظمة التحرير الفلسطينية الرئيس محمود عباس بالتوجه الى كافه المؤسسات الحقوقية الدوليه والانضمام اليها لمعاقبه ومحاسبة اسرائيل وقادتها على جرائمهم التى يرتكبونها بشكل يومي ضد ابناء الشعب الفلسطيني .

وطالب زكارنه فصائل منظمة التحرير الفلسطينية بالرد الفوري على جرائم الحكومة الاسرائيلية بكافه الوسائل المتاحه قائلا هذه دعوة واضحه للرد على جرائم اسرائيل وعلى ما ترتكبه ضد اهلنا واخوتنا لاسيما من الاطفال والنساء والشيوخ في قطاع غزة 

كما والقي عطا ابو رميله امين سرحركة فتح بجنين كلمه اشاد فيها بالمقاومة وبصمود اهلنا في قطاع غزة وطالب جماهير جنين بالتكاتف والتضامن الجدي مع القطاع .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى