رياضه

مهرجان أهداف في لقاء “بلاطة” و”الظاهرية” وتعقد مهمة “الثقافي” في البقاء

بيت لحم 08/03/2021 –  تعادل فريقا مركز شباب بلاطة “الجدعان” وشباب الظاهرية “الغزلان” بأربعة أهداف في لقاء مثير وقوي جمعهما على ملعب الجامعة الأمريكية في مدينة جنين، ضمن الأسبوع 18 لدوري المحترفين بكرة القدم، اليوم الاثنين.

وبهذه النتيجة تضاءلت فرص “بلاطة” بالمنافسة على لقب دوري المحترفين، حيث فرط بفوز كان في المتناول عندما تقدم بالنتيجة في مناسبتين قبل أن يفقد تركيزه في الدقائق الثلاث الأخيرة.

بهذا التعادل رفع “بلاطة” رصيده إلى 36 نقطة في المركز الثاني، أما “الظاهرية” فبقي سادسا، مؤقتا، برصيد 34 نقطة .

جاءت المباراة مثيرة وندية منذ بدايتها وتقدم الظاهرية بهدف حمل توقيع علي عدوي في الدقيقة 12.

هذا الهدف لم يثن عزيمة الجدعان الذي اندفع مهاجما وتمكن من تعديل النتيجة عند الدقيقة 18 بواسطة المدفعجي عبد اللطيف البهداري.

بعدها استحوذ بلاطة على مجريات اللعب وسط هجوم ضاغط وتراجع واضح للغزلان.

وفي الدقيقة 27 وضع أبو وردة فريقه الجدعان في المقدمة بعد خطأ دفاعي قاتل في عدم المراقبة وقطع الكرة من الميمنة وانفرد وسدد داخل الشباك.

وقبل نهاية الشوط الأول بخمس دقائق عاد أبو وردة وأحرز الهدف الثالث.

وفي الدقيقة 54 قلص أحمد ماهر الفارق من ضربة جزاء.

وتعرض لاعب بلاطة فادي عيسى في الدقيقة 56 للطرد، وبعدها بست دقائق أخرج الحكم بطاقة حمراء أخرى للاعب الظاهرية عمر صندوقة.

وعاد بلاطة لتوسيع الفارق بهدف رابع عبر لاعبه عاطف أبو بلال في الدقيقة 79.

بقي اللعب سجالا دون إصابة الشباك، ومع اقتراب النهاية قلب الغزلان الطاولة على بلاطة، وفي غضون ثلاث دقائق سجلوا هدفين، الثالث في الدقيقة 90 بواسطة محمد فودة، والرابع في الدقيقة 93 عن طريق عميد مخارزة.

وفي مباراة ثانية أقيمت على ستاد هواري بومدين في مدينة دورا جنوب الخليل، خسر ثقافي طولكرم “العنابي” نقطتين ثمينتين في صراعه للبقاء بعد أن كان متقدما بهدفين، ليتعادل أمام صاحب الأرض، السموع، بهدفين لمثلهما.

بهذا التعادل حافظ السموع على ترتيبه التاسع برصيد 20 نقطة، أما “العنابي” فبقي في المركز الحادي عشر قبل الاخير، برصيد 12 نقطة.

وجاءت الأهداف في الشوط الثاني، وتحديدا في الدقيقة 60 عن طريق نديم الشيخ علي للعنابي، ثم أضاف الوافد الجديد سامح علوان هدفا ثانيا للفريق في الدقيقة 78، وقلص السموع الفارق في الدقيقة 82 عن طريق بهجت الربعي، بينما خطف وائل عواودة هدفا قاتلا في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع معلنا عن تعادل فريقه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى