رياضه

مونديال الأندية: ريال مدريد يتوج باللقب.. و”هاتريك” لرونالدو

اليابان – توج ريال مدريد، اليوم الأحد، بلقبه الثاني في مونديال الأندية بتغلبه على كاشيما أنتلرز الياباني (4-2) في النهائي الذي استضافه ملعب يوكوهاما الدولي باليابان.
 
وجاءت رباعية الريال عبر “هاتريك” لنجم الفريق البرتغالي كريستيانو رونالدو (ق60 و98 و104) والفرنسي كريم بنزيما (ق8)، فيما أحرز جاكو شيباساكي هدفي كاشيما (ق44 و52).
 
تقدم ريال مدريد مبكراً حينما سدد الكرواتي لوكا مودريتش الكرة وصدها حارس كاشيما ليتابعها بنزيما ويسكنها شباك الفريق الياباني ويسجل ثاني أهدافه في البطولة، بعد الهدف الذي أحرزه في مرمى كلوب أمريكا المكسيكي بنصف النهائي.
 
وقبل دقيقة من نهاية الشوط الأول أدرك كاشيما التعادل عبر جاكو شيباساكي بعد تمريرة من شوما دوي (ق44).
 
وفي الشوط الثاني تمكن شيباساكي من التسجيل مجدداً، محرزاً الهدف الثاني لفريقه (ق52) بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء بعدما راوغ دفاع “الملكي” بمهارة.
 
واحتسب الحكم ركلة جزاء للريال بعد عرقلة لوكاس فاسكيز، ليسددها نجم الفريق كريستيانو رونالدو (ق60) مدركا التعادل لـ”الميرينغي”.
 
وبعد ركلة الجزاء كثف الريال من ضغطه الهجومي وضاعت فرص لكريستيانو ومارسيلو وبنزيما، فيما شهدت الدقائق الأخيرة من الشوط الثاني ضغطاً من جانب الفريق الياباني وفرصاً مهدرة أيضاً.
 
وانتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل (2-2) ليتم اللجوء لشوطين إضافيين.
 
وفي الشوط الإضافي الأول تمكن كريستيانو من تسجيل الهدف الثالث للريال (ق98) بتمريرة من بنزيما، وبعد 6 دقائق أحرز رونالدو الهدف الرابع للريال والثالث له بالمباراة بتمريرة من الألماني توني كروس.
 
وفي الشوط الإضافي الثاني خرج كريستيانو من الملعب ليحل محله ألفارو موراتا (ق112).
 
وبهاتريك اليوم يكون كريستيانو هداف هذه النسخة من مونديال الأندية برصيد 4 أهداف، إذ كان سجل هدفاً من الثنائية التي فاز بها “الملكي” على كلوب أمريكا في نصف النهائي.
 
وبفوز ريال مدريد، اليوم الأحد، تكسر إسبانيا تعادلها مع البرازيل كالدولتين صاحبتي الأندية الأكثر تتويجاً بالبطولة وترفع عدد ألقابها إلى 5 (3 لبرشلونة و2 لريال مدريد) متفوقة على البرازيل بلقب.
 
وتعد هذه المرة الثانية التي يتوج بها ريال مدريد بلقب مونديال الأندية، الذي كان فاز به نسخة 2014 بالمغرب على حساب سان لورنزو الأرجنتيني بهدفين نظيفين.
 
وبلقب مونديال الأندية يكلل ريال مدريد عام 2016 بالنجاح فبالإضافة لبطولة اليوم توج على مدار العام ببطولة دوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي، كما أنه يعتلي صدارة الدوري الإسباني ويحافظ على سجله خاليا من الهزائم لـ37 مباراة متتالية.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى