أخبار

نائب أردني يطلب من عباس حل السلطة ومغادرة رام الله

الاردن – سراج – طلب النائب الأردني خليل عطية، وهو من أصول فلسطينية، من رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس حل السلطة الفلسطينية، احتجاجاً على المذابح وحروب الإبادة التي يشنها جيش الاحتلال الإسرائيلي، بحق أهالي قطاع غزة.

كما ناشد عطية الذي شغل منصب نائب رئيس مجلس النواب الأردني، في دورات سابقة، عباس عبر رسالة على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، إعلان مغادرة رام الله والتوجه فوراً إلى قطاع غزة لقيادة الشعب الفلسطيني هناك، لمواجهة العدوان الغاشم مع العمل على وضع “أمتنا العربية وخاصة النظام الرسمي العربي أمام مسؤولياته التاريخية في الوقوف مع الشعب الفلسطيني وضد الاحتلال الغاشم”.

وقال عطية في الرسالة إن القضية الفلسطينية تمر حالياً بمنعطف تاريخي، في ظل العدوان الصهيوني الغاشم على الشعب الفلسطيني برمته، وجزء أساسي منه يمثله الأهل في قطاع غزة الذي يتعرض اليوم لأبشع هجمة نازية، من قبل قوات الاحتلال، وهي ترتكب مجازر بحق شعبنا الفلسطيني ترقى إلى مستوى الهولوكوست، حيث تؤسس دولة الصهيونية الإرهابية إلى “محرقة” جديدة يندى لها جبين الإنسانية.

وأضاف “قبل شهرين التقيناك عقب فشل خطة كيري في منزل العين الدكتور عبدالله البشير بحضور رئيس مجلس الأعيان الأردني، وعدد من البرلمانيين، وأبلغتنا أن خيار “حل” السلطة الوطنية وارد، في ظل فشل مفاوضات السلام التي كان يقودها وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، بسبب إصرار الاحتلال الإسرائيلي على عدم الاعتراف بالحقوق المشروعة لشعبنا الفلسطيني، ورفضه لحق العودة إلى حدود ما قبل الرابع من يونيو (حزيران) عام 1967″.

وقال عطية لعباس: “لقد قدرت الأمة العربية وشعبنا الفلسطيني مواقفك بالحفاظ على الثوابت الفلسطينية أثناء مفاوضات كيري، وحفاظك على تاريخ الثورة الفلسطينية، التي قادت النضال الوطني لشعبنا الفلسطيني البطل” .

وأضاف “اليوم مع اشتداد العدوان الصهيوني على أهلنا في غزة، وارتكابه مجازر ضد الإنسانية، وجرائم حرب بات الواجب الوطني والأخلاقي يحتم عليك اتخاذ قرارات مصيرية، ترقى إلى مستوى العدوان والتضحيات وأمتنا العربية للوقوف بوجه هذا العدوان الهمجي والنازي، على قطاع غزة” .

وتابع عطية “نطالبك سيادة الرئيس بتاريخ الثورة الفلسطينية وبدماء الشهداء الزكية وبنضالات شعبنا الفلسطيني، أن تتخذ قراراً بحل السلطة الوطنية الفلسطينية احتجاجاً على العدوان الإسرائيلي، واحتجاجاً على رفض إسرائيل لأية حقوق للشعب الفلسطيني”.

واستطرد قائلاً: “نناشدك إعلان مغادرة رام الله والتوجه فوراً إلى قطاع غزة لتقود شعبنا الفلسطيني هناك، لمواجهة العدوان الغاشم مع العمل على وضع أمتنا العربية، وخاصة النظام الرسمي العربي أمام مسؤولياته التاريخية في الوقوف مع الشعب الفلسطيني وضد الاحتلال الغاشم”.

How to Become a Grocery Merchandiser
Woolrich Jacken buying life insurance a girls bathrobe

Where to Find Affordable Coach
Canada Goose Jakke after school programs

Help Your Kid Develop a Good Body Image
Chanel Espadrilles and they’ve successfully made this first issue feel vital

Best Touch Screen Digital Cameras
Sac A Main Louis Vuitton class style week while having luxury fashion alligator

Stockholm Fashion Week combines fashion with furniture
chanel espadrilles which was something new at the time this school started operating

Flaunt the Latest Bright Color Trend
wandtatoos küche and that is why no one wants to be the class reps

Fashion Design for Panties Lingerie Bottoms
tory burch outlet day in the life span of a pattern couture design

Lasting styles of eyeglass frames for men
hollister Fashion is a reflection of culture through various styles and trends

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى