أهم الاخباراسرى

نادي الأسير: مصلحة السجون تستمرّ بممارسة سياسة الإهمال الطبي بحق الأسرى المرضى

وأوضح النادي في بيان له أن الأسير محمد مرداوي، من جنين، يعاني من مشاكل مزمنة في الرئة، وكما أشار، فإن وضعه الصحي تفاقم بعدما قُدم له علاج تسبب بمشاكل في الأمعاء والمعدة واختناق وألم دائم في جسده، كما ويعاني الأسير مرداوي من كولسترول وارتفاع في ضغط الدم. وهو محكوم بالسجن (28) سنة، قضى منها (15)، ويقبع في سجن “النقب”. 

من جانب آخر، فإن الأسير مراد أبو معيلق من غزة، يعاني من أوضاع صحية صعبة جراء إصابته بالتهابات مزمنة في الأمعاء، نجم عنها خضوعه لثماني عمليات استئصال وتنظيف للأمعاء، وأوضح أبو معيلق لمحامي نادي الأسير الذي زاره أن نسبة دمه وصلت مؤخراً لـ8 درجات، ووضعه الصحي في تردٍ مستمر، علماً أن الأسير محكوم بالسجن (22) عاماً وهو معتقل منذ عام 2001، ويقبع في سجن “هداريم”.

فيما يعاني الأسير يعقوب محمود القادري، من جنين، من أوجاع حادة في الظهر، ويحتاج لعملية جراحية، وهو لا يتلقّى سوى المسكنات منذ تسع سنوات، كما أنه يعاني من الربو منذ بداية اعتقاله، فقد اعتقل عام 2002، وهو محكوم بالسجن لمؤبدين و(35) سنة ويقبع في سجن “شطة”.

أما الأسير أحمد ساري حسين (32) عاماً، من مخيم طولكرم، يعاني من جرّاء إصابة تعرّض لها قبل اعتقاله في ركبته، وخضع بعدها لعدة عمليات في مكان الإصابة وعند اعتقاله كان بحاجة إلى عملية أخرى، ولكن لم تجر له بعد، والأسير حسين محكوم بالسجن لمؤبد و(35) عاماً قضى منها عشر سنوات.

إلى ذلك، فإن الأسير أحمد حسين النجار يعاني من آلام حادّة بالظهر بسبب ضربة تعرّض لها عند اعتقاله، وهو يتناول حقن ليتمكن من النوم، ومحكوم بالسجن لـ (7) سنوات، قضى منها ست، ويقبع في سجن “النقب”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى