أخبار

نتنياهو: وقف إطلاق النار غير وارد الآن والاجتياح البري يحتاج لمشاورات

القدس – سراج – أكد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو ان وقفا لاطلاق النار بين اسرائيل وحماس غير وارد في هذه المرحلة .

جاء ذلك ردا على سؤال وُجه الى نتنياهو خلال جلسة لجنة الخارجية والامن التابعة للكنيست اليوم، حول وجود اتصالات بهذا الشان مع مصر او دول اخرى قد تقوم بدور الوساطة بين الطرفين .

وأشار إلى أنه أمر بزيادة وتيرة الهجمات على القطاع، ولكنه نوه إلى أنه ليس بإمكان “إسرائيل” ممارسة أساليب بعض الدول في العالم على غرار روسيا في الشيشان، لافتاً إلى أن مسالة العملية البرية بحاجة للمشاورات.

من جهته زعم وزير الحرب موشيه يعلون بان جيش الاحتلال حقق منذ بدء عملية “الجرف الصامد” انجازات ملموسة، وانه سيواصل ضرب حماس وغيرها من المنظمات الى ان تدرك حجم الثمن التي تدفعه مقابل استمرار التصعيد والقصف الصاروخي للاراضي الاسرائيلية . 

وزعم يعلون ان حركة حماس تلقت ضربات مؤلمة، وان هذه الضربات لن تتوقف إلا بعد عودة الهدوء الى جنوب البلاد .

وهاتف وزير الخارجية الاميركي جون كيري عصر اليوم الرئيس الفلسطيني عباس ورئيس الوزراء الاسرائيلي نتنياهو وطالبهما بالعمل الفوري على وقف اطلاق النار بين اسرائيل وقطاع غزة.

واعتبر كيري ان استمرار اطلاق النار سيهدد الاستقرار في الشرق الاوسط ومن شانه ان يحمل مخاطر عديدة للمنطقة ويعرضها لاخطار جسيمة.

من جهتها قالت السلطة ان رئيس دولة فلسطين محمود عباس تلقى اليوم الخميس، اتصالا هاتفيا من وزير خارجية الولايات المتحدة الأميركية جون كيري، جرى فيه الحديث عن الأوضاع الجارية في قطاع غزة، حيث أكد سيادته ضرورة سرعة وقف إطلاق النار، ووقف العدوان على شعبنا.

وتم الاتفاق على استمرار الاتصال لاحتواء الأزمة في أسرع وقت ممكن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى