أخبارالخليل

ندوة اقتصادية عن المحفظة الاستثمارية الإسلامية في غرفة محافظة الخليل

الخليل 25/11/2019 – عقدت غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل بالشراكة مع كلية التمويل والإدارة في جامعة الخليل ندوة اقتصادية بعنوان “تجارب ناجحة في موضوع المحفظة الاستثمارية الإسلامية” قدمها المستثمر الفلسطيني المغترب في الولايات المتحدة الأمريكية الدكتور بشارة بحبح، بحضور عميد كلية التمويل والإدارة في جامعة الخليل البروفيسور سمير ابو زنيد وعدد من أعضاء مجلس إدارة الغرفة التجارية والمدير العام وبعض أعضاء الهيئة العامة من قطاعات اقتصادية مختلفة.

ورحب مدير عام الغرفة التجارية المهندس طارق جلال التميمي بالحضور، وأكد على أهمية موضوع الندوة لأعضاء الهيئة العامة لما فيه من نقل للتجارب الدولية الناجحة إلى فلسطين.

وتحدث الدكتور بشارة بحبح عن أسس الاستثمار في الشريعة الإسلامية والآلية التي تعمل بها المحفظة الإسلامية في أمريكا وقوانينها وقدم إحصائيات ودراسات عن عمل المحفظة والمشاريع التي يتم اتخاذ القرار بالاستثمار فيها مؤكداً أن سياسة المحفظة العامة هي الاستثمار بالأسهم بعيداً عن المحرمات بأشكالها.

وفي نهاية الندوة طرح الحضور بعض الأسئلة والاستفسارات أجاب عنها الدكتور بحبح وتركزت على تجارب الدول العربية في مجال المحافظ الإسلامية، ومقارنتها بدول العالم الأخرى، إضافة إلى الحديث عن الاستثمار المحلي في فلسطين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى