أخباررام الله

نقابة العاملين بالجامعات الفلسطينية تعلن الاضراب الشامل الثلاثاء مع عدم التواجد بجامعة القدس

رام الله 18/04/2021 – قررت نقابة العاملين في الجامعات الفلسطينية اليوم الأحد، اعتبار يوم بعد غد الثلاثاء، يوم إضراب شامل مع عدم التواجد في جامعة القدس، ويشمل التعليم عن بعد والعمل الاداري.

كما أعلنت النقابة تعليق الدوام من الساعة العاشرة يوم الاربعاء الموافق 21-4-2021، في كافة جامعات الوطن، فيما يتوجه العاملون الى الاعتصام المقرر امام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ومجلس الوزراء من الساعة الثانية عشر والنصف.

جاء ذلك في بيان لنقابة العاملين في الجامعات الفلسطينية، وصل “إذاعة سراج” نسخة عنه، أشارت فيه إلى أن هذه القرارات تأتي على خلفية تنكر إدارة جامعة القدس لالتزاماتها تجاه العاملين والمكفولة بالقانون والاتفاقيات وعلى “خلفية ارتكابها لمجزرة بحق الحقوق والحريات النقابية بفصلها تعسفيا وخارج كل السياقات القانونية والمنطقية ثلاث من رموز العمل الوطني والنقابي”، وفق البيان:

 وفيما يلي تفاصيل البيان:

الزميلات والزملاء الافاضل في الجامعات الفلسطينية

تحية الوطن وبعد

يهديكم مجلس اتحاد النقابات أطيب التحيات واستنادا الى الخطة النضالية الموحدة لنقابات اساتذة وموظفي الجامعات وعلى خلفية تنكر ادارة جامعة القدس لالتزاماتها تجاه العاملين والمكفولة بالقانون والاتفاقيات وعلى خلفية ارتكابها لمجزرة بحق الحقوق والحريات النقابية بفصلها تعسفيا وخارج كل السياقات القانونية والمنطقية ثلاث من رموز العمل الوطني والنقابي. فاننا في مجلس الاتحاد ووقوفا عند مسؤولياتنا في مواجهة الظلم وحماية مصالحنا وحقوقنا النقابية والعمالية وفي سبيل اصلاح الأحوال في جامعاتنا الوطنية وبما يخدم استمرارية جامعة القدس والمحافظة على مصالح العاملين وحقوقهم ولكي نوقف النزيف في كافة الجامعات الأخرى فان مجلس اتحاد نقابات اساتذة وموظفي الجامعات الفلسطينية يعلن عن برنامج الفعاليات التالية للاسابيع القادمة على النحو التالي:

اولا: اعتبار يوم الثلاثاء الموافق 20-4-2021 يوم اضراب شامل مع عدم التواجد في جامعة القدس ويشمل التعليم عن بعد والعمل الاداري.

ثانيا: يكون يوم الاربعاء الموافق 21-4-2021 تعليق للدوام من الساعة العاشرة صباحا في كافة جامعات الوطن ويتوجه العاملين الى الاعتصام المقرر امام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ومجلس الوزراء من الساعة الثانية عشر والنصف.

ثالثا: اعتبار يومي الثلاثاء و الاربعاء 27,28-4-2021 يومي اضراب شامل في كافة جامعات الوطن مع عدم التواجد.

رابعا: اعتبار ايام الاثنين والثلاثاء والاربعاء 3,4,5-5-2021 ايام اضراب شامل مع عدم التواجد في كاقة جامعات الوطن.

خامسا: سيتم توجيه رسائل للنقابات الاجنبية والاتحادات الاكاديمية الدولية ولمنظمة العمل الدولية وكل المؤسسات الدولية التي تعنى بالحقوق والحريات النقابية.   

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى